ads
ads

ثلاثة أمور مهمة يجب أن تسأل عنها الشريك قبل الزواج

النبأ
ads

غالبا لن تعرف الشريك دون معاشرته لشهور طويلة، ولكن في المقابل هناك بعض الأمور البسيطة التي تكشف عن ملامح شريك حياتك، وشكل العلاقة المستقبلية بينكما.

تلك الملامح يمكن اكتشافها من خلال بعض الأسئلة البسيطة التي يمكن أن تلقيها عليه في اللقاء الأول، وتتعلق تلك الاسئلة بالأطفال، والأولويات المالية، والوظائف، فيكون السؤال حول الأطفال وحول ما إذا كنت تريد إنجاب أطفال من عدمه؟ وحول الشؤون المالية المنزلية، وكذلك مدى رغبتك في العمل والحصول على وظيفة من عدمه.


فهي أمور مصيرية في الحياة، وتؤثر على شكل العلاقة بينكما لحد كبير، بل وطريقة تربية الأطفال، والحياة وسط الضغوط المالية والوظيفية الصعبة، فمثلا إذا  كنتما ترغبان في أطفال، فمتى يعمل الشريك بعد الولادة، وكيف تتحملان الضغوط المالية وسط تلك الأمور.


فإذا كان الوالدان يرغبان في البقاء بالمنزل، فسيتوجب على شخص ما أن يقدم تنازلات، وهو ما يجب مناقشته قبل الزواج، كما يجب الحديث عن الأمور المالية بكل أريحية حتى تعرف الديون المشتركة، والتي يتحملها الشريكين بعد الزواج.


وتمنحك تلك الاسئلة نظرة ثاقبة كيف تكون الحياة مع شريك حياتك وكيف تتعامل مع المشاكل التي تراها بعينيك بعد ذلك، وهو ما يمنع الوقوع الكثير من المشاكل خلال فترة الزواج.


وبخلاف تلك الأسئلة الهامة، فيجب أن تعلم هل تحبك زوجتك؟ وهل تحترمك؟ وغيرها من الأسئلة المتعلقة بالعلاقة والمشاعر المشتركة بينكما.

ads