رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة.. قشر البرتقال يعالج من أخطر 6 أمراض

قشر البرتقال
قشر البرتقال


يعد البرتقال من أهم الفواكه التي يمكن أن يتناولها الإنسان، لما فيها من فائدة كبيرة بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، لكن المثير أن قشر البرتقال نفسه يمكن أن يكون ذو فائدة كبيرة بالنسبة لمن يأكله.

ويحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من مواد هسبريدين و بوليمثوكسيفلافونيس التي تمثل وفرة واسعة من الفوائد الصحية، حيث إنها مركبات مضادة للأكسدة وجدت في الفواكه والخضار والأعشاب والتوابل، ومعروفة بقدرتها على الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قشر البرتقال يعد مصدرًا ممتازًا للمواد الغذائية، إذ إن أوقية واحدة من قشر البرتقال تمنح الإنسان 136 ملج من فيتامين C، كما أنها تحتوي على كميات صلبة من فيتامين C، الفيتامينات B، الألياف الغذائية والكالسيوم والماغنيسيوم والفولات والنحاس.

وهو ما يساعد على خفض الكوليسترول ومستويات ضغط الدم، كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات، دون أي آثار جانبية ضارة.

كما أن قشر البرتقال مضاد للسرطان، حيث يساعد على تثبيط بروتين RLIP76، الذي يرتبط مع السمنة والسرطان.

كما أنه يمنع مرضى السكري من الحصول على نسبة عالية من الكوليسترول، بالإضافة إلى العديد من الفوائد المضادة للحساسية واللالتهابات، كما أنه يساعد على طرد البلغم، تطهير الرئتين، وتعزيز المناعة.

فضلًا عن أنه يساعد على تحسين عملية الهضم وسرعة عملية التمثيل الغذائي، وتحسين صحة الفم، وتحسين مظهر الجلد، ودعم فقدان الوزن بشكل صحي.

والأمر لا يقتصر على البرتقال وحده بل يمكن ضم الليمون واليوسفي له، ويجب قبل تناول قشر تلك الفاكهة غسلها جيدا وإضافتها إلى الشاي والأسماك والخضار والسلطات.