رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احرق دهون "كرشك" بدون رياضة أو أدوية!

دهون الكرش - صورة
دهون الكرش - صورة تعبيرية


إذا كنت تبحث عن وسيلة لحرق دهون البطن، دون ممارسة رياضية أو ممارسة نظام غذائي صارم، أو حتى الذهاب إلى الجيم، إليك في السطور التالية 10 نصائح ذهبية للتخلص من دهون البطن بكل سهولة:

1) تناول الطعام ببطء، فمن المستحسن أن يكون وقت تناول الطعام لا يقل عن 25 دقيقة لكل وجبة بحيث يمكنك أن تأكل دون عجل، ومنع الإفراط في تناول الطعام، هذا يساعد على التمتع بطعم وجبتك دون الحصول على دهون.

2) صعود السلم بدلا من المصعد الكهربائي، وهو ما يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي بشكل طبيعي، مما يجعلها وسيلة مثالية لحرق السعرات الحرارية وتقوية الساقين.

3) الحصول على قسط وافر من النوم فقد تبين علميا أن النوم يدعم فقدان الوزن صحي، ووفقا لبحث أجري في جامعة ميتشيجان، فإن النوم أكثر من ساعة في الليل قد يؤدي إلى فقدان الوزن بمقدار 13 رطلا على مدار عام.

4) استهلاك المزيد من الخضروات حيث إن دمج المزيد من الخضروات في النظام الغذائي اليومي الخاص بك خطوة الأساسية لفقدان الوزن، إذ إنها تحتوي على نسبة عالية في كل من الماء والألياف الذي يوفر الشعور بالامتلاء مع السعرات الحرارية أقل.

5) تناول الأطعمة الغنية بالبروتين فقد تبين أن إضافة البروتين إلى النظام الغذائي الخاص يسبب فقدان الوزن، دون ممارسة أو تقييد سعرات حرارية واعية، فهو يقلل الجوع عن طريق تحفيز الشعور بالامتلاء، مما يساعدك على خفض السعرات الحرارية، من بينها العدس والأسماك وثدي الدجاج والكينوا واللوز.

6) تناول الألياف التي تساعدك على الشعور بالراحة لفترة طويلة مثل: بذور الكتان، وحبوب الشوفان، والهليون، والفاصوليا، وبراعم بروكسل، والبرتقال.

7) تناول الحبوب الكاملة، بما في ذلك الشعير والشوفان والأرز البني، والحنطة السوداء، هو وسيلة جيدة لإنقاص الوزن.

8) تقليل المشروبات السكرية فيجب الحد من تناول الصودا العادية والشاي، كما يمكنك أيضا إضافة بعض النعناع أو الحمضيات إلى مياه الربيع للحصول على طعم أفضل.

9) ممارسة 10 دقائق من التمارين الهوائية في المنزل، وهو نشاط مدهش يساعد على حرق الدهون في البطن، والحفاظ على وزن صحي، وتقوية العضلات.

10) شرب الشاي الأخضر فقد تبين علميا أن الشاي الأخضر يدعم فقدان الوزن من خلال آليات مختلفة، من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي.