رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 أطعمة تبعد عنك العطش في رمضان

أطعمة تبعد عنك العطش
أطعمة تبعد عنك العطش في رمضان - أرشيفية


ساعات قليلة تفصلنا عن شهر رمضان، وبحسب الدراسات الفلكية فإن هذه آخر سنة يأتي فيها الشهر الكريم في الصيف، إذ يتراجع بنحو 10 أيام العام المقبل ليدخل كاملًا في فصل الربيع.

ويعد العطش من أكثر الأمور التي تشغل بال الصائم، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وطول ساعات الصيام التى تصل لنحو 15 ساعة، فالجسم يفقد الماء طوال عن طريق التعرق، وبالتالي لابد للصائم من تعويض السوائل المفقودة من خلال الأطعمة والمشروبات التي سيتناولها ما بين الإفطار والسحور، وفيما يلي أطعمة تقلل من شعور الصائم بالعطش في رمضان:

1-الخيار:  فضلًا عن أنه يقلل من الشعور بالعطش، فهو مدر للبول، ومسكنا للانتفاخ، فشرب كوب من الخيار المنقوع في الماء يمنع الإحساس بالعطش،ل أن الخيار مكون من 90% من الماء.

2-العنب: يعتبر العنب من الفواكه القليلة التي تمنحك الانتعاش والبرودة في الصيف، ويقلل من الشعور بالعطش، ويعمل على خفض الحرارة، ويعالج السعال الجاف.

3-السبانخ: تتميز الوريقات الخضراء للسبانخ بقدرتها على ترطيب الجسم، بالإضافة إلى دورها الفعال في علاج الإمساك.

4-الموز: من الفواكه الاستوائية التي تقلل الشعور بالعطش، بشرط أن يكون ناضجًا، لأن الموز غير الناضج يسبب الجفاف، وتقلصات المعدة.

5-التفاح: يساعد التفاح على تخفيف العطش ويعمل على راحة الرئتين، فتناول كوب من عصير التفاح على السحور سيساعدك على صيام نهار رمضان.

6-جوز الهند: من المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة، ويساعد على تقليل الشعور بالعطش.

7-المانجو: من الفواكه المنعشة، يمكن تناولها مقطعة شرائح، أو عصير، ويمكن إضافتها إلى الليمون، ويفضل تناول المانجو باردة للاستمتاع بفوائدها في تقليل العطش.

8-الكيوي: من الفواكه الطبيعية المنعشة، التي تساعد على تقليل الشعور بالعطش، وتتمتع بقدرتها على تخفيف الحرارة لمن يعانون من الحمى.

9-الدراق: الدراق من الفواكه التي تساعد علي تخفيف الشعور بالعطش، وهو قريب من الخوخ الأكثر شعبية في فصل الصيف، ومن الكرز أيضا.