رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديثات جديدة للواتس آب تمنع الرسائل المزعجة

النبأ


كشفت منصة التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم "Whatsapp" عن ميزة جديدة تتيح لك إعطاء الأولوية لبعض المحادثات على الآخرين.

ويُطلق على تلك الميزة اسم "كتم المحادثات" وهي عبارة عن إغلاق الدردشة عن قائمة الاتصال لديك، باستثناء بعض الجهات التي تحددها، بحيث بمجرد أن تأتي تلك المحادثات تستمع لها فورًا، أما باقي المحادثات يتم تأجيلها لوقت لاحق.

وهذا يجعل من السهل تجاهل الإخطارات من المحادثات التي لم تكن مهتم بها بشكل خاص، مهما كانت نشطة، وكذلك بعض المحادثات المزعجة التي تأتي على شكل إعلانات.

وتعني تلك الميزة تفادي الوابل المستمر من الإخطارات، وتأجيل تلك الدردشات، لرؤيتها في وقت لاحق، كما يمكنك إعادة الخاصية لطبيعتها مرة أخرى، وقراءة المحادثات بشكل طبيعي، وفي وقتها.

وقد بدأ طرح تلك الميزة لمستخدمي أندرويد، ويمكن تحميل التحديث في غضون أيام قليلة، وهو متوفر فقط في منصات الاندرويد، ولا يتوفر على منصة آبل.

وتتيح تلك الميزة أختيار ثلاثة أشخاص أو ثلاثة مجموعات لسهولة الوصول إليهم، وجعلهم في قائمة الاهتمامات على تطبيق الواتس آب، من خلال الضغط عليهم باستمرار، فتظهر أيقونة على شكل دبوس، تقوم بالضغط عليها، لتثبيت هؤلاء، مع تأجيل الدردشة بالآخرين.

كما يمكن إلغاء تثبيت محادثة مثبتة من قبل بنفس الطريقة، ومن بين التحديثات التي أطلقها التطبيق أيضًا ميزة "أونسيند"، والتي تمكنك من استدعاء رسالة ضمن إطار زمني معين، بعد أن تم إرسالها في أوقات أخرى.