رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصورة.. رسالة عاجلة من «طارق شوقي» لأولياء الأمور بشأن نظام التعليم الجديد

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وجّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة جديدة لجموع أولياء الأمور بشأن نظام التعليم الجديد، والذي من المقرر تطبيقه من العام المقبل.


وقال الوزير في رسالته: "أنا كمان ولي أمر زيكم، وكان لي الحظ أن أتلقى تعليما مصريا حكوميا ممتازا في الستينيات والسبعينيات، وحصل أولادي على تعليم جيد في الغرب وفي مصر، وأنا مارست التدريس 15 سنة في أمريكا، كما مارست التدريس في كلية الهندسة في مصر وفي الفنية العسكرية، هذا بخلاف عملي أكثر من 13 سنة في تطوير التعليم في اليونسكو حول العالم".


وأضاف الوزير: "أنا بقول كده علشان أطمنكم، لا يمكن نعمل نظام يزود المشاكل ولا يحقق العدالة، اطمئنوا إن الوزارة لن تفعل شيئًا إلا لو كان يضمن حياة أفضل لنا جميعًا، ويقضي على الدروس ولا يخضع للأهواء الشخصية. 


وتابع: "قد يكون هذا صعب تخيله حاليًا، نظرًا للماضي الذي افقدنا الثقة، ولكن نحن نحاول إيجاد هذه الحلول الجديدة لنضمن تعليم حقيقي ونمهد لمستقبل أكثر إشراقًا. 


جاءت هذه الرسالة خلال تفاعل الوزير مع أولياء الأمور الموجودين على الجروب الخاص بحملة تمرد على المناهج التعليمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.