رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 طرق بسيطة للتخلص من «رائحة العرق» في فصل الصيف

التخلص من رائحة العرق
التخلص من رائحة العرق - أرشيفية


تعد رائحة العرق، أكثر الأشياء التي تثير «الانزعاج»، وتسبب حرجًا كثيرًا لدى العديد من الأفراد، فعندما تزداد درجات الحرارة، يزداد الجسم سخونة، وتظهر مشكلة العرق، وغالبا لا يوجد سبب مرضي لتلك المشكلة، إلا إذا كانت مصحوبة بزيادة في تعرق الجسم كله.

ويزيد «العامل الوراثي» من احتمالية وجود مشكلة العرق، فقد أكدت الدراسات أن نسبة 30 - 50% من الأشخاص الذين يعانون من زيادة «تعرق الإبط»، كان لديهم أفراد أخرون من نفس العائلة يعانون من نفس المشكلة.

-طرق التخلص من رائحة العرق:

1-النظافة: 
إن رائحة العرق هي نتيجة لاتحاد العرق مع البكتيريا، ولذلك تعتبر الطريقة الأساسية للتخلص من تلك الرائحة، هي غسل منطقة العرق بالماء والصابون باستمرار، وعلى حسب طبيعة الجسم الكيميائية، والأنشطة التي يمارسها الإنسان، تحدد عدد المرات التي يحتاج فيها إلي تنظيف الجسم والاستحمام.

2-اختيار الملابس ذات الطبيعة القطنية:
إن العرق الممتص يتبخر من النسيج، لذلك من الأفضل اختيار الأنسجة الطبيعية، مثل القطن حيث يمتص العرق بشكل أفضل من المواد الصناعية.

3-الابتعاد عن التوتر والعصبية:
إن التوتر والعصبية يزيدان من العرق، لذلك يجب أن تحافظ علي هدوئك، وإذا كان هناك موقفا محرجا سيسبب لك الشعور بالضيق، فعليك باستخدام المزيد من مزيلات العرق لهذا اليوم.

4-الحذر من الأطعمة التي تتناولها:
وتأتي على رأس قائمة هذه الأطعمة "الكمون ،الكاري، الثوم، السمك"؛ حيث تبقى الأطعمة والتوابل في مخرجات الجسم، وما يفرزه لعدة ساعات، ويمكن أن يسبب رائحة كريهة.

5-الطماطم:
ينصح باستخدام كوبين من عصير الطماطم في ماء الاستحمام، والجلوس في البانيو لمدة 15 دقيقة.

6-استخدام شامبو للشعر الجاف:
إذا كنت تعاني من تعرق الرأس المستمر، مما يفسد مظهر شعرك، ويجعلك تشعر بعدم الثقة في النفس، يفضل استخدام شامبو للشعر الجاف لتقليل الدهون في الشعر، أو مناشف ورقية فائقة الامتصاص؛ للتخلص من العرق، والحفاظ علي مظهر شعرك بشكل أنيق.

7-استخدام مزيل العرق قبل النوم:
من الأفضل استخدام مزيل عرق فعال لمدة 24ساعة، ليحقق النتيجة المطلوبة.