رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 إشارات للغة الجسد.. يجب أن تعرفها!

النبأ


للجسد لغة، يتحاور بها مع أجساد الآخرين، فالطريقة التي يحرك بها الشخص ذراعه وعيونه ويرسم بها تعبيرات وجهه توضح بشكل كبير ما يريد أن يقوله حتى لو لم يذكره بشفتيه، أو يقول ما يخالف تلك اللغة.

وفيما يلي بعض من حركات الجسد التي تعبر عن ما يريد أن يقوله هذا الشخص:ـ

1)    حركة الكتفين المعقودة: فإذا قام الشخص الذي يحدثك بضم ذراعيه إلى جسده وعقدهما خلال الحوار، فهو يدل على أن هذا الشخص يخفي الكثير من الأسرار والمشاعر والتي يريد أن يبديها من خلال حركة ذراعيه.

2)    حركة الذراعين المفتوحة خلال الحوار: تدل على الصراحة والصدق فيما يذكره، كما يمكن أن تعبر عن الاستسلام خلال الحوار وعدم الرغبة في الجدال أكثر من ذلك.

3)    عندما يقوم الشخص بالابتسام دون ظهور بعض التجاعيد حول العينين، فهو يعني أنه كاذب في تلك الابتسامة، وهو ما يطلق عليه البعض أنها ابتسامة صفراء، وأن هذا الشخص لا يشعر بالسعادة الحقيقية.

4)    ارتفاع الحواجب خلال الحوار دليل على عدم الراحة فالقلق أو المفاجأة أو الخوف يمكن أن يسبب في عدم راحة الناس ورفع حواجبهم.

5)    إذا وجه الشخص إليك أصبعه المدببة مع اليد المغلقة هو محاولة لإظهار الهيمنة، والسيطرة على هذا الشخص.

6)    إذا كان الشخص الذي يحدثك يفتح قدميك باتجاهك، فهو يدل على الراحة في الحديث معك، أما إذا كان اتجاه القدمين للخارج وبعيدا عنك، فهو يدل على عدم الراحة في الحديث معك.

7)    النظر طويلا للعينين يدل على أن هذا الشخص يريد إثارتك أو يريد التعامل معك، فعندما ينظر شخص ما في العينين، فإنه يضع حالة الإثارة في الجسم، حيث أن نظرة شريك جنسي محتمل بتلك الطريقة يسبب الكثير من الإثارة التي يمكن تفسيرها بشكل كدعوة جنسية.