رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أحدثهم "بين عالمين".. 7 مسلسلات خارج سباق رمضان

مسلسل الطوفان ومسلسل
مسلسل "الطوفان" ومسلسل "بين عالمين"


قبل أيام قليلة من انطلاق الموسم الرمضاني، والذي يعد واحدًا من أقوى المواسم التلفزيونية، فاجأ عدد كبير من صناع الأعمال الدرامية، جمهورهم، بخروج أعمالهم من الماراثون هذا العام، على الرغم من قرب إنهاء تصويرها.

وعلى الرغم من اختلاف الأسباب؛ ما بين أزمات إنتاجية أو ضيق وقت التصوير، إلا أن النتيجة جاءت واحدة في النهاية. 

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" المسلسلات التي خرجت من السباق الرمضاني، والتي بلغ عددها 7 مسلسلات "دُفعة" واحدة:

مسلسل "بين عالمين":

كان مسلسل "بين عالمين" هو أحدث هذه الأعمال الذي أعلن بطله الفنان طارق لطفي، عن عدم عرضه هذا العام؛ مبررًا ذلك بضيق الوقت، كما أصدرت قناة "CBC" بيانًا اعتذرت فيه للجمهور عن عدم عرض العمل على شاشتها.

المسلسل بطولة: طارق لطفي، ولقاء الخميسي، وهشام سليم، وحازم سمير، وفيدرا، وعدد آخر من النجوم، وهو من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

مسلسل "الطوفان":

أعلن المنتج ريمون مقار، مؤخرًا، عن قراره بتأجيل عرض مسلسل "الطوفان" بعيدًا عن شهر رمضان الكريم؛ موضحًا أن العمل يحتاج إلى وقت أطول؛ لاحتوائه على تفاصيل كثيرة، ومشاركة نخبة كبيرة من النجوم به.

"الطوفان" بطولة كل من: أحمد زاهر، وروجينا، ومحمود عبد المغني، وماجد المصري، ووفاء عامر، وسيد رجب، وأحمد بدير، وهو من إنتاج "فنون مصر"، وإخراج خيري بشارة، وهو مأخوذ عن فيلم للكاتب الكبير بشير الديك عام 1985.

مسلسل "فوبيا": 

أعلن الفنان خالد الصاوي عن خبر خروج مسلسله "فوبيا" من موسم دراما رمضان لعام 2017؛ مشيرًا إلى وجود عدة مشاكل إنتاجية، على أن يستأنف فريق العمل تصوير المسلسل بعد انتهاء شهر رمضان.

"فوبيا" بطولة كل من: خالد الصاوي، وميريهان حسين، وأيتن عامر، ووليد فواز، وطارق عبد العزيز، وتأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.

مسلسل "رسايل":

الحال لم يختلف كثيرًا بالنسبة للفنانة مي عز الدين، والتي قررت أن تؤجل عرض مسلسلها "رسايل"، مبررة ذلك بضيق الوقت، وأن المسلسل يحتاج إلى أكثر من 45 "لوكيشن" تصوير.

"رسايل" تدور أحداثه في إطار اجتماعي، ويغلب عليه حالة من الغموض والإثارة، نظرًا لتطرقه لعالم الموتى ورسائل القدر والقوى الخفية، كما يناقش أمور الحياة العامة وحالة الطبقة المتوسطة بالمجتمع.

وكان من المقرر أن تُجسد "مي"، دور موظفة متزوجة من موظف، ويعانيان من ظروف الحياة القاسية، وهي شخصية "درويشة" لديها الكثير من الكرامات.

مسلسل "أولاد الطيب مرزوق وإيتو":

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان محمد رمضان، خلال الموسم الرمضاني الماضي، بمسلسله "الأسطورة"، قرر أن يغيب عن الشاشة الصغيرة في رمضان هذا العام، بعدما تم تأجيل مسلسل "أولاد الطيب مرزوق وإيتو" لرمضان 2018.

ويشارك "رمضان" في رمضان المُقبل، من خلال مسلسله "لا سحر ولا شعوذة"، على إذاعة راديو 9090، في تمام الخامسة مساء، مع الفنان عزت أبو عوف، والفنانة إنعام سالوسة.

مسلسل "نوح":

تعرض مسلسل "نوح" للفنان حسن الرداد، لمجموعة كبيرة من المشاكل والأزمات المادية، التي أدت إلى خروجه من السباق الرمضاني، وذلك على الرغم من بدء تصويره مُبكرًا.

"نوح" بطولة: حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، ونسرين أمين، وريهام حجاج، وروجينا، وعزت أبو عوف، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي.

مسلسل "هجرة الصعايدة":

أكد المنتج محمد فوزي تأجيل مسلسل "هجرة الصعايدة"، لرمضان 2018؛ بسبب ضخامة العمل، وعدم وجود الوقت الكافي لتصويره واللحاق برمضان هذا العام.

كما يتطلب المسلسل التصوير في مناطق صحراوية وجبلية، وعدد من محافظات الصعيد، بجانب احتياجه إلى أماكن تصوير معينة تتناسب مع الفترة الزمنية القديمة التي تدور فيها أحداث العمل.

"هجرة الصعايدة" بطولة كل من: وفاء عامر، وسلاف فواخرجي، وشريف سلامة، وعمرو عبد الجليل، ومنذر رياحنة، ومحمود الجندي، وأحمد فؤاد سليم، ورشوان توفيق، ومنال سلامة، ودينا، ونرمين ماهر، ونسرين أمين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج عمر الشيخ.