رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالمستندات.. قرار خطير من وزير التعليم موجه للمعلمين والموظفين بالوزارة

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


نظرا لحالة الجدل التي دارت خلال الشهور الأولى من توليه المسئولية، أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا حمل رقم 10 لعام 2017، موجه لجميع العاملين بالوزارة والجهات التابعة لها.

ونص الكتاب الدوري الذي ذُيل بتوقيع، اللواء حسام أبوالمجد، رئيس قطاع شؤون مكتب الوزير، والذي تم توزيعه على جميع الجهات في الوزارة، على حظر ظهور جميع الموظفين والعاملين بالوزارة والجهات التابعة لها في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية بدون إذن كتابي مسبق، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار تنظيم العمل والحرص على توضيح الحقائق للرأي العام واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المكاتبات.

واستثني الكتاب الدوري، نائب الوزير لشئون التعليم الفني ورؤساء القطاعات والهيئات والمراكز البحثية التابعة ومديري المديريات التعليمية، من تنفيذ القرار.

وتضمن الكتاب منع استخدام أو تداول المكاتبات أو المعلومات الخاصة بالعمل على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأنها للاستخدام الشخصي ولا علاقة لها بالعمل، مشددا على الالتزام باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة في حالة ضرورة نقل مكاتبات أو معلومات خاصة بالعمل.

وطالب الكتاب بالالتزام التام بتنفيذ التعليمات الخاصة بسرية تداول المكاتبات، خاصة الموضوعات المتعلقة بالمعلومات بقرارات القوانين ومراعاة درجات السرية في تداولها، ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.