رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة تكشف عن مفاجأة مذهلة في علاقة الكلاب بالبشر

علاقة الكلاب بالبشر
علاقة الكلاب بالبشر


اقترحت دراسة جديد أن الكلاب يمكن أن تتحدث للبشر، حيث أظهرت الدراسة أن الكلاب لديها قدرة مدهشة على جعل البشر يفهمون ما يعنيه النباح الذي يصدرونه.

وأشارت الدراسة إلى أن النساء أفضل من الرجال في تفهم ما يريد أن يقوله الكلب سواء كان يريد اللعب، أو يشعر بالتهديد أو الخوف.

وفي هذه الدراسة استمع 40 متطوعا إلى أنواع مختلفة من الأصوات التي تم تسجيلها من 18 كلبا كانوا يحرسون طعامهم ويواجهون شخص غريب يهددهم، أو يلعبون لعبة شد الحبل.

وبصفة عامة، فإن المشاركين قاموا بفهم أصوات الكلاب بشكل صحيح بنسبة 63%، بغض النظر عن نسبة التوقع الموجودة في تلك النسبة إلا الدكتور تاماس فاراجو وفريقه من جامعة يوتفوس لوراند في المجر أكداو في دراستهم أن تلك إشارة واضحة على اختلاف نبرات نباح الكلاب، لتعريف البشر بما يريدون أن يقوله، وهو ما يركز فيه النساء بشكل أكبر، وهو ما قد يعود إلى تعلقهم الأكبر بالكلاب.

وبخلاف السياق الذي كان ينبح فيه الكلب، حدد المتطوعون حالة الكلب العاطفية بين العدوان والخوف واليأس والسعادة والرغبة في اللعب.

وقال العلماء أن تلك التجربة تؤكد أن الكلاب من أذكى الحيوانات، وأنه يمكن مع مزيد من التطور أن تعبر بشكل أوضح وأفضل عن حالتها، وعن ما تريده من البشر لمزيد من التفاعل معهم.