رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محاولة توريط رجل أعمال شهير بابتزاز فتيات بحلوان لإجبارهن على ممارسة الدعارة

المتهم بعد القبض
المتهم بعد القبض عليه

تعرض رجل أعمال بحلوان إلى عملية تشهير من قبل شاب يبلغ من العمر 26 سنة، حيث انتحل هذا الشاب شخصية رجل الأعمال، واستغل صورته بعمل حساب على "فيس بوك"، يحرض فيه النساء على القيام بأفعال منافية للآداب مع آخرين مقابل مبالغ مالية ثم ابتزازهم من خلالها.

البداية عندما تلقى رجل أعمال شهير بحلوان يدير شركة لخدمات وصيانة المحمول رسالة تحذيرية من القائم على الحساب المسمى "وظائف خالية" على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، بوجود أحد الأشخاص يقوم باستخدام صورة شخصية خاصة به، ويقوم بإرسال رسائل إلى السيدات الطالبات للوظائف، وعرض الوظائف عليهم والتواصل معهم عبر تطبيق "واتس آب"، من أجل استدراجهم للتحدث معهم مكالمات جنسية إباحية، مستخدمًا رقم هاتف محمول ليس له علاقة به، ولأن هذا الأمر يسئ إلى سمعته وسمعة أسرته، توجه إلى الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق مكافحة جرائم الإنترنت وتقابل مع العقيد إبراهيم العاصي، وحرر محضر وطلب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهة مرتكب الواقعة.

وبتكليف المقدم إكرامي عبدالمنعم بإجراء التحريات ، وباستخدام التقنيات الحديثة أسفرت عن صحة ما جاء بأقوال الشاكي، لافتة إلى أن المشكو في حقه يستخدم تطبيق "واتس آب"، و"أليلكس"، واستدراج السيدات والتحدث معهم بأمور جنسية منتحلًا شخصية رجل أعمال، وتبين أنه يدعى أحمد سامي صالح، مساعد مدير بشركة عالمية، مقيم بشارع إسماعيل كامل في حلوان، وبعرض تلك التحريات على المستشار عبد الله بدر، وكيل النائب العام بحلوان، أمر بضبط وإحضار المتهم، وضبط الحاسب الألي والهاتف المحمول الخاص به، وأي أدوات استخدمت في الجريمة.

ونفاذًا لأمر النيابة العامة فقد تم التسيق مع العقيد وائل عرفان رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، والرواد إسلام بكر وكريم أبوزيد وأحمد ماضي، وأحمدالدالي، وبالانتقال إلى مسكنه تم القبض عليه، وضبطت الأجهزة المستخدمة في الجريمة، وتبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه الواقعة.

وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقر بأنه انتحل شخصية رجل الأعمال، مشيرًا إلى أنه أوهم العديد من النساء بقدرته على توظيفهن، ثم قام باستغلال ذلك، وتحدث معهن محادثات جنسية، كما قام بابتزاز البعض منهم ماديًا.

وبفحص الأجهزة اتضح أن بعض تلك الفتيات أرسلت إليه السيرة الذاتية الخاصة بهن، ثم قام بتحريضهن على القيام بأفعال منافية لللآداب مع آخرين، مقابل مبالغ مالية وعبارات تتضمن ممارسة الجنس، وأيضًا عبارات تهديد وابتزاز لهن، وطلب مبالغ مالية أو ممارسة الجنس معهن، مقابل عدم إرسال تلك الرسائل والصور إلى أقاربهم.

وبعرض المتهم على المستشار يحيى الشافعي، وكيل النائب العام بحلوان، أكد أنه لم يقصد الإضرار بالشاكي لأنه صديقه واستخدم تلك الصور لأنها متاحة للعامة، موضحًا أن تلك النسوة التي دارت معها المحادثات تربطه بهن صداقة.

بيما طلب إبراهيم عارف محامي المتهم استدعاء رجل الأعمال وسؤاله وفحص الهاتف المحمول الخاص به، ودفع باختصاص المحكمة الاقتصادية بنظر تلك الدعوى لاعتبارها جريمة من جرائم الانترنت، وبعرض الأمر على المستشار إسلام سرور، رئيس نيابة حلوان، قرر حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات واستدعاء الشاكي لسؤاله أمام النيابة العامة.