رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 مخاطر لمستحضرات التجميل.. السادسة "مقرفة"

9 مخاطر لمستحضرات التجميل المقلدة.. السادسة "مقرفة"

مستحضرات تجميل -
مستحضرات تجميل - أرشيفية


إن البحث عن الجمال لا يعني إهمالك لأساسيات يجب أن تتوفر في المنتج الذي تقومين بشرائه، ففي ظل الارتفاع الجنوني للأسعار، تلجأ العديد من السيدات إلى شراء مستحضرات التجميل الرخيصة بديلاعن المنتجات الأصلية مرتفعة الثمن، دون النظر إلى الأضرار والمشاكل التي تنتج عن استخدام أدوات الماكياج المقلدة، والمتمثلة في:

1- تحتوي بعض منتجات التجميل المقلدة على عنصر "الزئبق" والذي يضر الجهاز المناعي للجسم.

2- الطفح الجلدي: من أضرار الماكياج المقلد حدوث الطفح الجلدي، نظرا لأن هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من "الرصاص، والبكتيريا، والبريليوم"، وكلها مواد تسبب الطفح الجلدي.

3- الزرنيخ: تحتوي المنتجات المقلدة من "ظلال العيون، وبودرة الأساس، والماسكرا"، على نسبة عالية من الزرنيخ، الذي يعد عنصرًا سامًا يسبب السكتة الدماغية، وأحيانا الموت.

4-البكتيريا: تتعرض هذه المنتجات المقلدة أثناء تصنيعها في غرف لا تخضع للرقابة، إلى الإصابة بالبكتيريا سواء من القذارة الموجودة في المكان، أو أيدي المصنعين الملوثة.

5- التهابات العيون: قد تتسبب المنتجات المقلدة من الماكياج في الإصابة بالتهابات العيون، لذا يجب عدم وضع منتج مقلد غيرمعلوم المصدر على العين.

6- اكتشف العلماء أن هناك أنواعًا من العطور المقلدة تحتوي علي بول الإنسان، والذي يتسبب بدوره في إلحاق الضرر للبشرة، والعديد من المشاكل الصحية للجسم.

7- براز الفئران: أكدت الأبحاث التي أجريت على مستحضرات التجميل المقلدة وجود براز الفئران، بسبب الإهمال، ويحتوي براز الفئران على البكتيريا والجراثيم، والتي تدخل الجسم في حالة استخدام هذه المنتجات.

8- الألومنيوم: في الوقت الذي يبتعد فيه الكثيرون عن استخدام مضادات العرق المصنعة لاحتوائها على الألومنيوم، نجد أن نسبة كبيرة من المنتجات المقلدة تحتوي علي نسبة عالية من الألومنيوم، مما يسبب آلام العظام أو الإصابة بمرض عقلي.

9-الرصاص: تصل نسبة الرصاص في المنتجات المقلدة إلى 19%، أي ضعف النسبة المسموح بها؛ مما يؤدي إلى تراكم الرصاص في جسم وإلإصابة بفقدان الذاكرة، وآلام العضلات، والصداع، فضلًا عن خطورته المرأة الحامل؛ حيث تتعرض إلى الإجهاض والولادة المبكرة.