رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

6 أمور تفعلها تجعل الآخرين ينفرون منك.. الثالثة "مزعجة" جدًا!

النبأ

يتساءل البعض عن سر تحفظ الناس من التعامل معه، ويرى أنهم يتجاهلونه في كثير من الأحيان، ويتعمدون الابتعاد عنه، رغم أنه يحاول بشتى الطرق أن يتقرب ويتودد إليهم.

في الواقع هذا الشخص يقوم ببعض الأمور دون قصد، والتي تجعل الناس تنفر منه، فإذا كنت ممن يقوم بالأمور التالية، يجب أن تعلم أن الآخرين لن يقبلوا صداقتك:ـ

1)    مشاركة الكثير من الصور في الفيسبوك: فإذا كنت من النوع الذي يشارك لقطات من شهر العسل الخاص بك، وتخرج ابن عمه، فإن الجميع سوف يتحفظ في التعامل معك فوجدت دراسة اجتماعية في عام 2013 أن نشر الكثير من الصور في الفيسبوك يمكن أن يضر علاقات الحياة الحقيقية.

2)    الكشف عن شيء شخصي في وقت مبكر في علاقة: تبادل الأسرار من الأمور الصعبة والتي لا يقوم بها البعض إلا نادرًا، أما أن تعلن عن أسرارك في وقت مبكر من العلاقة، فهو أمر خارج المألوف ويثير الكثير من الريبة في شخصك!

3)    طرح الأسئلة على الأشخاص بصيغة التحقيق: ففي دراسة أجريت عام 2013، كشفت عن أن الأشخاص الذين يلقون الأسئلة الكثيرة والمتتابعة بغرض الحصول على أكبر قدر من المعلومات والتفاصيل الخاصة بالآخرين، غالبا ما يتم تجنبهم في العلاقات الشخصية.

4)    العصبية المفرطة: فلا يرغب الآخرين في رؤيتك تصرخ بصوت عالي أو تتحدث بعصبية مع أحدهم أو حتى مع الآخرين، فالشخص العصبي، آخر شخص يمكن التعامل معه.

5)    عدم الابتسام: نجد في بعض الأحيان أشخاص لا يبتسمون إلا نادرا، وهؤلاء نادرا ما تجدهم يتعاملون مع الآخرين بأريحية أو قبول، ومؤخرا وجد باحثون في جامعة ستانفورد وجامعة دويسبورغ إيسن بالدنمارك أن الطلاب الذين تفاعلوا مع بعضهم البعض من خلال الابتسام شعروا بإيجابية أكثر، ومن هنا يجب التعامل مع الآخرين بالابتسام والمودة.

6)    تجاهل أسماء الآخرين أو نسيانها أو ذكر الاسم بطريقة خاطئة وهو من الأمور المزعجة للآخرين الذين يرون أن هذا انتقاصا من قدرهم، وهو ما يجعلهم يرفضون الحديث أو التعامل مع هذا الشخص الذي يُسقط اسمهم.