رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 ملفات خطيرة في اجتماع مجلس إدارة «الأكاديمية المهنية للمعلمين»

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم


يعقد مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين، بعد قليل، اجتماعا طارئا برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لبحث العديد من الموضوعات المهمة والعاجلة التي تواجه المعلمين، استجابة للرسائل والشكاوى التي وصلت الوزير.

وقال الدكتور صلاح غنيم نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين والقائم بأعمال مدير الأكاديمية، إن مجلس الإدارة سيناقش خلال الاجتماع، ترقية 516 ألف معلم خلال هذا العام، والذين سبق ترقيتهم في العام 2012، وقضية المعلمين السابق تعيينهم بمسابقة 30 ألف معلم، ولم يجتازوا شرط محو أمية 5 أو 10 أفراد حسب المنطقة الجغرافية المكلف بالعمل بها، أو الحصول على الدبلوم التربوي.

كما يبحث الاجتماع موضوع تقنين أوضاع المعلمين المساعدين السابق التعاقد معهم قبل العام 2013، وموضوع تطوير آلية عمل المسابقات التي تنظم التعاقد مع المعلمين المساعدين الجدد وتحقيق مبدأ المساواة والشفافية واختيار الأفضل، وافتتاح فروع جديدة للأكاديمية في المحافظات ذات الكثافة العالية، وفي النهاية تنسيق التدريب بين الأكاديمية وقطاعات وزارة التربية والتعليم المختلفة.

وأفاد غنيم بأنه عقب اجتماع مجلس الإدارة، سيعلن وزير التعليم، القرارات التي ستصدر عن الاجتماع، والتي ستكون مفاجأة سارة للجميع، وستعالج العديد من المشكلات التي تواجه المعلمين خلال الفترة الماضية.