رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم 7 معلومات للمُشتركين في مشروع العلاج باتحاد "المهن الطبية"

اتحاد المهن الطبية
اتحاد المهن الطبية


تعرض النبأ، أهم 7 معلومات حول مشروع العلاج باتحاد المهن الطبية للأعضاء الأصليين والفرعيين، وأهم الخدمات الطبية المتاحة وطريقة الاشتراك وغيرها.

أولًا: من لهم حق الاشتراك.

وتنقسم العضوية إلى فرعين "أصلي وفرعي" ، والعضو الأصلي هو أحد أعضاء النقابات الأربع المؤسسة لاتحاد المهن الطبية "الأطباء البشريين – الصيادلة – أطباء الأسنان – الأطباء البيطريين". أما الأعضاء الفرعيين فهم زوجات أو أزواج الأطباء والوالد والولدة والأبناء حتى سن التخرج والبنات حتى الزواج".

ولا يتحقق اشتراك الأعضاء الفرعيين إلا باشتراك العضو الأصلي، وفي حالة وفاة العضو الأصلي يشترك فقط الأعضاء الفرعيين المُستحقين للمعاش من اتحاد المهن الطبية.

ثانيًا: المحددات المالية للاستفادة "نسبة التحمل و الحد الأقصى للتحمل".

يتحمل مشروع العلاج باتحاد المهن الطبية، للأعضاء "الزوج – الزوجة – الأبناء" نحو 70% من الخدمات الطبية، وللوالدين 60% من الخدمات الطبية. والحد الأقصى الأساسي للخدمات العلاجية بالعيادات ومراكز الفحوص والعلاج الباطني والجراحي بالمستشفيات، 20 ألف جنيه شاملة نسبة العضو والمشروع.

أما الحد الأقصي التكميلي للعناية المركزة وعمليات القلب ونقل الأعضاء كالكلي والكبد وتغيير المفاصل والعلاج الكيميائى والأشعاعي 30 ألف جنيه شاملة نسبة العضو والمشروع. والحد الأقصي لخدمات الأسنان، يتحمل المشروع 900 جنيه كحد أقصى للفرد الواحد و2000 جنيه لأكثر من فردين.

ثالثًا: العلاج خارج الشبكة الطبية.

يحق للمشترك مراجعة أي من الجهات الطبية غير المعتمدة، على أن يقوم المشترك بدفع كافة المصاريف الطبية، ويقوم المشترك بإرسال مطالبة إلى مشروع العلاج لاستعادة نسبة المشروع من نفقات العلاج للمشترك طبقًا للأسعار المُعتمدة حسب رصيده لدى المشروع.

كما يجب إرفاق المستندات التالية "تقرير طبي عن الحالة المرضية من الطبيب أو المستشفى المعالج - فاتورة مفصلة أصلية مرقمة ومختومة - مرفقات الأدوية والمستلزمات والتحاليل والأشعة - إيصالات السداد الأصلية".

رابعاً:الاشتراك في المشروع.

يفتح باب الاشتراك من أول أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر من كل عام، وتبدأ الاستفادة من الاشتراك من بداية العام الجديد الذي يليه؛ أما مكان الاشتراك فتكون إما في المقر الرئيسي بالقاهرة أو فرع مدينة نصر بالقاهرة وفروع المحافظات". كما يمكن تجديد الاشتراك من خلال موقع المشروع الإلكتروني.

وعن متطلبات الاشتراك، يجب أن يتقدم العضو بصورة كارنيه النقابة، و صورة آخر إيصال سداد اشتراك النقابة للعام الحالي أو صورة خطاب معتمد من مقر العمل، وصورة لكل عضو عدا الأطفال أقل من 3 سنوات، وإثبات قرابة الأعضاء الفرعيين للعضو الأصلي بأحد الطرق المتعارف عليها، وصورة كارنية الدراسة للبنين 18 عام فأكثر، وصورة شهادة المعاش للأرملة.
خامسًا: طريقة إضافة أعضاء جدد خلال العام.

يمكن الإضافة خلال العام في الحالات التالية فقط "طبيب حديث التخرج، يُضاف خلال شهرين فقط من تاريخ قيده فى النقابة، والزواج الحديث في خلال شهرين فقط من تاريخ قسيمة الزواج، والمولود حديث الولادة.

سادسًا: الأسعار المعتمدة لقيمة الكشف.

بالنسبة للأساتذة الجامعيين والاستشاريين حاملي الدكتوراة أو الزمالة وخبرتهم 10 سنوات، يدفع 70 جنيهًا، بالإضافة إلى تذكرة الكشف من دفتر التذاكر الذي يستلمه عند الاشتراك. وللأساتذة الجامعيين المساعديين أو حاملي الدكتوراة أو الزمالة وخبرتهم 5 سنوات، يدفع العضو 60 جنيهًا بالإضافة إلى تذكرة الكشف من دفتر التذاكر الذي يستلمه عند الاشتراك.

أما المدرسين الجامعيين والأخصائيين، يدفع العضو 50 جنيهًا بالإضافة إلى تذكرة المشف من دفتر التذاكر الذي يستلمه عند الاشتراك، وقيمة الكشف تشمل الاستشارة أيضًا.

سابعًا: خدمة الفحص الشامل.
يحق للعضو الحصول على هذه الخدمة بالشروط التالية :" يحصل العضو على الخدمة دون الحاجة الي توصية من الطبيب المعالج -يحق للعضو الحصول على الخدمة بحد أقصى مرتين في العام -تشمل خدمة الفحص الشامل الاختبارات المعملية".
وللحصول على الفحص الشامل، يجب على العضو التوجه لإدارة المشروع للحصول علي استمارة الفحص الشامل، وأن يدفع العضو نسبته بإدارة المشروع.


عنوان الموقع الإلكتروني لمشروع العلاج : www.uhealthplan.com