رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. 6 معايير أساسية لتصميم غرفة أطفالك المتكاملة‎

6 معايير أساسية لتصميم
6 معايير أساسية لتصميم غرفة أطفالك المتكاملة‎

تعتبر غرفة الأطفال من أهم الغرف لديك، التي عليك أن تستغلي كل ركن فيها، كي تبقي المكان الأول والمفضل لدى طفلك، بحيث عليك أن تستعيني بعددا من المعايير كي تبقي ملجأه الأول والأخير، فعليكي أن تحرصي على أن تكون مطانا شاملا وملما بكافة احتياجات طفلك الان، وفي المستقبل، وهو ما رصدناه بالصور، من خلال التالي.

أضيفي لمسات الديكور الجذابة لطفلك
من أجل الحفاظ على غرفة طفلك، مليئة باللعب والحيوية، والبهجة، أضيفي لمسات غريبة الأطوار، مثل أشكال من الحيوانات المختلفة أوصور من الطبيعة أو الاكسسوارات المختلفة الخاصة باللعب، تبعا لتطور أذواقهم.

استخدام خيارات الألوان المتطورة
اختاري لوحة الألوان مناسبة، يتأقلم فيها طفلك، ويمكنك من خلالها تنسيقها مع الأثاث والديكور بشكل عام، فاحرصي على ألوان طلاء من ألوان الباسيتل الهادئة، والاكتفاء بلون واحد مميز للغرفة.

لا تستخدمي الألوان النمطية
ابتعدي عن ألوان الأحمر، والبرتقالي، والأخضر، فلا تدخل البهجة لطفليك باختلاف جنسيهما، ولكن استعيني بالوردي للأبنه، والأزرق الفاتح لولد.

التفكير جيدا قبل شراء الأدوات والأثاث بحجمه الصغير
قد تفرطين في شراء أجزاء خاصة لطفلك، مثل الكراسي المصغرة، والمناضد المدرسية، هي إضافات ساحرة لمنطقة اللعب، ولكن يجب أن نضع في الاعتبار أن جميعها لمدة معينة من الوقت، ومن بعدها ستستغني عنها.

الأغراض المنزلية المتحولة
واحدة من أكثر القرارات ذكية يمكنك ان تستعيني بها، لتزيين غرفة طفلك، فاختيار الأثاث الذي يبنى على الماضي ولخدمة وظائف متعددة في المستقيل، مثل الكنبة التي تتحول إلي سرير، والستائر القابلة لتتغير مودلها، جميعها مفيدة لك في المستقبل.

التفكير على المدى البعيد
يمكن استخدام التفكير على المدى الطويل في تجهيز غرفة الطفل في نهاية المطاف، سوف توفر الكثير من المال.