رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم النواب» توجه رسالة تحذير خطيرة لـ«طارق شوقي».. اعرف التفاصيل

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وجّه اللواء هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، رسالة تحذير خطيرة لوزير التربية والتعليم طارق شوقي، على خلفية مناقشة البرلمان لقانون التعليم الجديد وموازنة الوزارة.

وقال "أباظة" في تصريحات صحفية: ":أُحذر وزير التربية والتعليم من الموافقة على الموازنة الجديدة؛ لأن موافقته ستؤدي إلى فشل منظومة التعليم"، موضحا أن لجنة التعليم بالبرلمان عاكفة على إعداد خريطة كاملة لتطوير العملية التعليمية بمصر شاملة التعليم العالي والفني والتعليم العام.

وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن الاستحقاق الدستوري الذي تبلغ نسبته 4% من الناتج القومي الإجمالي للتعليم يبلغ نحو 130 مليار جنيه، فى حين أن وزارة المالية حددت للقطاع التعليمى في الموازنة الجديدة 80 مليار فقط.

وأوضح أباظة، أن أول خطوة للنهوض بالمنظومة التعليمية هي رفع مرتبات المعلمين حسب المقترح المقدم من لجنة التعليم بالبرلمان، على أن يصل راتب المعلم المبتدئ 4 آلاف جنيه، مع التزامه بمعايير تقييم الأداء التي يتم وضعها، مطالبا بضرورة التزام الحكومة بالالتزام الدستوري وتوفير 130 مليار جنيه لتستطيع تحقيق البرامج التي تطور التعليم.

ودعا " أباظة" أعضاء اللجنة بالكامل لتقديم استقالاتهم من البرلمان إن لم يتم استيفاء الاستحقاقات الدستورية الخاصة بالإنفاق على التعليم بالموازنة العامة للعام المالي الجديد 2017\2018.