رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الوطنية لمكافحة الإرهاب" تدعو ماكرون لبدء أولى جولاته الخارجية بزيارة مصر

ماكرون
ماكرون


قال المستشار محمود الجمل، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن فرنسا بدأت تخطو خطى جديدة نحو أفكار الشباب بعد فوز ماكرون برئاسة فرنسا، مشيرا إلى أن فوزه يدل على تحضر الشعب الفرنسى الذى يتعامل دائما بفكر الشخص وحبه للعمل وليس سنه.

 

وأكد "الجمل"، فى بيان صحفى له، أن قضية مكافحة الإرهاب ليست جديدة على ماكرون، خاصة وأن فرنسا مرت بتجربة الإرهاب، بالإضافة إلى أن ماكرون كان ضمن إدارة الرئيس الفرنسى السابق هولاند.

 

وأشار رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف، إلى أنه يتمنى أن يكون ماكرون داعم رئيسى لمكافحة الإرهاب والتطرف فى المنطقة العربية والشرق الأوسط وأوروبا مثل الرئيس الفرنسى السابق هولاند، وأن يركز اهتماماته على قضايا الشباب فى الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

 

كما طالب "الجمل" من الرئيس الفرنسى الجديد أن يهتم بقضايا العرب الفرنسيين فى فرنسا، خاصة وأنه أعطاهم رسالة سلام حينما اعتذر عن الاحتلال الفرنسى للجزائر، مؤكدا على ضرورة أن يواصل ماكرون دعمه للشباب العربى فى فرنسا، وخصوصا أنه معروف بأنه صاحب مبدأ ولديه إيمان بالآخر.

 

ودعا ماكرون أن يبدأ أولى جولاته الخارجية بزيارة مصر وأن يتواصل مع الشباب المصرى لتصحيح صورة مصر والإسلام أمام العالم، خاصة أن مصر تدعم جهود فرنسا فى مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن الشباب المصرى يرحب به على أرض مصر السلام.