رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير "التعليم" يكشف موعد إلغاء الثانوية العامة نهائيًا

طارق شوقي
طارق شوقي

قال وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي: "إن حلمنا هو بناء نظام تعليم جديد وليس إصلاح النظام الحالي، فنسعى للاحتفاظ بالمبنى وبناء البرج الجديد لمعالجة التعليم بشكل سليم، لإعداد شباب مصري ومناهج تحقق الهدف منها"، مشيرا إلى أن هناك رؤية في عام 2030 تحقق الهدف المنشود لإصلاح النظام القائم في التعليم بما يحقق «ثورة تعليمية».


وأضاف «شوقي» أن الوزارة نظمت تدريبات على برنامج «بنك المعرفة» للتمكن منه والذي يعد عامود أساسي لتطوير التعليم.


وأضاف: "إننا نهتم بجزئيين في تطوير المنظومة وهي تطوير نصف مليون معلم في 12 شهر، وكذلك الارتقاء بالمعلم وتكوين محتوى مناسب عن طريق إدخال التكنولوجيا له".


ونوه «شوقي» بأنه من الممكن إعادة تقييم نظام الثانوية العامة من العام الحالي بحيث يعتمد على التقييمات بدلا من المجموع، وأن يتم استبدال  فيه نظام التنسيق الحالي بحلول عام 2020، فنحن نبحث عن تغيير لنظام الثانوية العامة بشكل كامل وبأسلوب صحيح.

 

وقال وزير التعليم أنه يجب أن يكون هناك استراتيجية في الجامعات سيكون بها شروط للقبول، وأن يدخل الطالب الجامعة التي يستحقها وليس التي يختارها له التنسيق لتلبية احتياجات سوق العمل، معلنا بأن الوزارة تسعى لبناء 100 مدرسة بالنظام الياباني و100 مدرسة تابعين للنيل بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية.