رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجوم الفن يرفعون شعار "الكيف أهم من الكم" فى دراما رمضان 2017

عبير صبري وياسمين
عبير صبري وياسمين صبري


- "الحصان الأسود" الاختيار الأمثل لياسمين صبرى وشيرى عادل
- "الطوفان" يُعيد عبير صبري للأدوار الجريئة.. وأروى جودة تتفرغ لـ"هذا المساء"
- أمينة خليل تُفضل "لا تطفئ الشمس".. وريهام حجاج تكتفى بـ"أيام حسن الغريب"

قرر عدد كبير من نجوم الفن كسر القواعد، والاتجاه إلى تحقيق مبدأ "الكيف" أهم من "الكم"، وحرصوا على تقديم كل ما هو جديد خلال موسم رمضان المُقبل من خلال المشاركة في عمل واحد فقط، على عكس مشاركاتهم في المواسم الماضية، حيث شاهدهم الجمهور في أكثر من عمل وبشخصيات متنوعة.

ويُراهن الفنانون هذا العام على إثبات وجودهم بعمل وشخصية واحدة سيُشاهدها الجمهور على مدار 30 حلقة، ولم يكن هذا القرار سهلا بالنسبة للكثير منهم، فقد جاء اختيارهم للعمل بعد قراءة العديد من السيناريوهات حتى يصلوا إلى ما يريدون تقديمه للجمهور ويكون إضافة مؤثرة في مسيرتهم الفنية.

ويشهد الموسم الرمضاني المُقبل مشاركات هائلة من نجوم الفن، فلم يقتصر على فكرة تقديم عمل واحد على النجوم الكبار وأبطال المسلسلات، بل وصل الأمر إلى نجوم الصف الثاني أو الأبطال المساعدين.

ويأتي في مقدمه هؤلاء النجوم الفنانة شيري عادل، التي قررت أن تكتفي هذا العام بمسلسل واحد، وهو "الحصان الأسود" مع النجم أحمد السقا، بعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل "بنات سوبر مان" العام الماضي وكانت من أبطاله الأساسيين.

كما كان مسلسل "الحصان الأسود" الاختيار الأمثل للنجمة ياسمين صبري أيضًا، حيث قررت رفض جميع الأعمال التي عرضت عليها، للتفرغ لدورها في المسلسل، الذي تُجسد فيه شخصية "حسنا"، وهى فتاة متحررة بعض الشيء، وتتعرض لمشاكل تقلب حياتها رأسًا على عقب.

المسلسل بطولة أحمد السقا، وصبري فواز، وإنجي خطاب، ومحمد فراج، أحمد بدير، وأحمد العوضي، وميرنا نور الدين، وهبة عبد الغني، ومحمد علي رزق، ومحمد عادل، وسناء شافع، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

ووقع اختيار الفنانة ميس حمدان على مسلسل "طاقة نور" ليكون عملها الوحيد خلال موسم رمضان المُقبل مع النجم هاني سلامة، والتي تُجسد خلاله دور زوجته، وتعاني من مشاكل زوجية معه؛ نظرًا لانشغاله الدائم بعمله ومصالحه الشخصية.

مسلسل "طاقة نور" بطولة كل من: هاني سلامة، وميس حمدان، وحنان مطاوع، ووليد فواز، وإيهاب فهمي، وعايدة رياض، وأشرف عبد الغفور، وصفاء جلال، هيدي كرم، وصلاح عبدالله، وهو من تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

والأمر ذاته اتجهت له الفنانة عبير صبري، وقررت المشاركة في رمضان من خلال مسلسل "الطوفان" رغم تلقيها بعض الأعمال ولكن وجدتها غير مناسبة فاعتذرت عنها، وأكدت في لقاءات تلفزيونية عديدة أنها أصبحت تركز على الجودة ولا تحب المشاركة في أكثر من عمل في موسم واحد.

وتدور أحداث مسلسل "الطوفان" حول القيم والمبادئ بالمجتمع، ورغبة الجميع في الثراء ولو على حساب الأخلاق، وتجسد عبير صبري خلاله شخصية الزوجة الثانية للفنان ماجد المصري.

المسلسل بطولة كل من: ماجد المصري، وأحمد زاهر، ووفاء عامر، وفتحي عبد الوهاب، وعبير صبري، وروجينا، وأيتن عامر، وهنا شيحة، وسيد رجب، وأحمد بدير، ومحمد عادل، وأحمد صفوت، وإيهاب فهمي، وإخراج خيري بشارة.

وكان مسلسل "اللهم إني صائم" الاختيار الأقوى للفنانتين وفاء صادق وماجدة زكي، حيث قررتا عدم المشاركة في أي عمل آخر بموسم رمضان.

وتُجسد ماجدة زكي في المسلسل دور والدة الفنان مصطفى شعبان، فيما تُجسد وفاء صادق دور شقيقته الكبرى ضمن أحداث المسلسل، الذي يتناول فكرة تحول شاب طائش إلى متدين يواجه مشاكل مع الأمن الوطني والجماعات الإسلامية بعد اعتكافه في المساجد.

مسلسل "اللهم إنى صائم" بطولة مصطفى شعبان، وماجدة زكى، ووفاء صادق، ومي نور الشريف، وريم مصطفى وآخرين، وهو من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد، وإنتاج تامر مرسى فى ثالث تعاون مع النجم مصطفى شعبان.

واتجهت الفنانة ريهام حجاج لنفس المبدأ، ورفضت المشاركة في أي عمل بموسم رمضان سوى مسلسل "أيام حسن الغريب"، مع الفنان عمرو سعد؛ وكان السبب الرئيسي في ذلك هو إعطاؤها دور البطولة النسائية في العمل، حيث تلعب خلاله دور فتاة شعبية تقع في حب "حسن الغريب"، الذي يجسد شخصيته عمرو سعد، ولكن يواجه هذا الحب ظروف صعبة تمنع حبيبها من أن يتزوجها.

المسلسل بطولة عمرو سعد، وريهام حجاج، وصلاح عبد الله، ورانيا منصور، وياسر على ماهر، وحمدي الوزير، وأحمد عبد الله محمود، تأليف مصطفى حمدى، وإخراج مجدي أحمد علي.

ومن جانبها، قررت الفنانة أمينة خليل الاستمرار في طريقها الفني بعمل واحد في كل موسم، كما فعلت العام الماضي من خلال مسلسل "جراند أوتيل"، ففي موسم رمضان المُقبل تُشارك فقط في مسلسل "لا تطفئ الشمس" المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب إحسان عبد القدوس، وتم تقديمها في عمل سينمائي، قام ببطولته عماد حمدي، فاتن حمامة.

ويقوم ببطولة المسلسل كل من: ميرفت أمين، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد مالك، وفتحي عبد الوهاب، وشيرين رضا، ويكتب السيناريو والحوار له تامر حبيب، ويخرجه محمد شاكر خضير.

أما الفنانة أروى جودة، فاختارت مسلسل "هذا المساء" لتطُل به على جمهورها في رمضان، وتُجسد خلاله دور زوجة "أكرم"، الذي يجسده الفنان إياد نصار، والتي تعاني من الملل والروتين بعد مرور 10 سنوات علي حياتهم الزوجيه مما يجعلها تفكر في أن يجد كل منهما حبا آخر وينفصلا.

مسلسل "هذا المساء" بطولة كل من: إياد نصار، ومحمد فراج، وأروى جودة، وأحمد داوود، وإنجي المقدم، ومن إخراج تامر محسن.