رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجأة.. عادة «قضم الأظافر» لها فوائد طبية «مُذهلة»

النبأ


أثبتت دراسات حديثة، أجرتها جامعة «هارفارد»، ومعهد «ماساتشوستس للتكنولوجيا»، أن تناول الأطفال «مخاط الأنف»، أمر مفيد للصحة؛ لأنها تحتوي على كثير من البكتريا الجيدة الآمنة المفيدة للصحة العامة للأطفال.


الجديد أن الدراسات أثبتت أن عادة «قضم الأظافر»، قد يكون لها فوائد صحية على مستوى صحة المعدة الضعيفة، خاصة أن البكتريا الموجودة بـ«الأظافر» قد تساعد على علاج مشاكل المعدة، وفقًا لمجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة.


حتى أن الباحثون يعملون على محاولة إضافة تلك البكتريا على معجون الأسنان، و«العلكة» لتسخير فوائدها لصحة الإنسان.


كما أشارت نتائج أبحاث جديدة، إلى أن «الشخير» يمكن أن يساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي، وقرحة المعدة، وحتى فيروس نقص المناعة البشرية.


يقول الدكتور سكوت نابر، أستاذ الكيمياء الحيوية في جامعة ساسكاتشوان، بكندا، إننا نفعل الكثير من الأمور بشكل طبيعي في مصلحتنا دون أن ندري، ولكنها مفيدة للصحة العامة، رغم أنها تبدو قذرة، وغير مناسبة لسلوكيات العصر الحديث.


وأضاف البروفسور النمساوي البروفسور فريدريش بيشينجر، الذي ساهم في الدراسة، إن الأبحاث أظهرت أن الأشخاص الذين لديهم تلك العادة أكثر صحة وسعادة، وربما أفضل في التناغم مع أجسادهم.


وقال: «إن تناول البقايا الجافة في الأظافر، وسيلة رائعة لتقوية الجهاز المناعي للجسم لما فيه من بكتريا صحية، وعندما تصل إلى الأمعاء فإنها تعمل مثل الدواء».