رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلب يتسبب في حبس صاحبه بحلوان

كلب ـ أرشيفية
كلب ـ أرشيفية


شهدت منطقة ترعة الخشاب، بمنطقة المعصرة في حلوان، واقعة غريبة إذ تسبب كلب في حبس صاحبه، بعد أن عقر شابًا في ساقه اليسرى.

لم يكن يتخيل حسام الدين محمود، 36 سنة، صاحب محل عطور، أن يكون كلبه الوفي هو السبب في الزج به بالسجن، لكن هذا ما حدث، حيث أعطاه إلى صديقه الذي يدعى محمد بغدادي، من أجل أن يبيعه.

ذهب صديق حسام بالكلب من نوع "جيرمن"، يتظاهر به أمام الناس في منطقة حلوان، وجلس به على ترعة الخشاب في المعصرة، لكن الأمر لم يتوقف عند ذلك؛ بل تحول الأمر إلى كارثة، فأثناء مرور يوسف شعبان أبوزيد، 16 سنة، طالب، أمام الترعة، هاجمه الكلب وعقره في ساقه اليسرى.

على الفور تجمع الأهالي ونقلوا المجني عليه إلى المستشفى، وتم إبلاغ الشرطة التي حضرت على الفور، وتم التحفظ على الكلب، و"بغدادي"، كما تم القبض على صاحب الكلب "حسام".

وتحرر محضر بالواقعة، من قبل النقيب أحمد عبدالحفيظ، ضابط قسم المعصرة، وبإحالته إلى النيابة العامة قررت حبس صاحب الكلب 4 أيام على ذمة التحقيق، فيما تم إخلاء سبيل صديقه،؛ طبقًا للمادة ‏176‏ من قانون مراقبة الحيوانات الشرسة، والتي نظمت مسئولية حارس الحيوان عنه، لمن يكون ملكًا له أو مسئول عن حراسته، فإذا قام الحيوان يإحداث أي ضرر للغير‏، يحاسب حارس الحيوان أو صاحبه على إهماله بالقدر الذي أخطأ به، وذك لأن العقر الذي يتسبب فيه الكلب للغير يوقع علي صاحب الكلب جنحة إهمال في الحيوان وعدم الحفاظ عليه‏,، تماما مثل الأم التي تترك ابنها في الشارع وتصدمه سيارة‏.

كما أن مثل هذه الأنواع من كلاب الحراسة وغيرها، لابد من استخراج رخصة لها من وزارة الداخلية لأنها مثل السلاح‏،‏ فهي وسيلة للدفاع عن النفس مثلها في ذلك مثل كل حيوان شرس‏.‏‏