رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 خطوات بسيطة تجعلك "سوبر ماما"!

أم وطفلها - صورة
أم وطفلها - صورة تعبيرية


تبدو علاقة الأطفال بالأمهات كعلاقة الإسفنج بالماء، فكما يمتص الإسفنج كل ما حوله من الماء، يحصل الأطفال خاصة في مراحل حياتهم الأولى على المعلومات من الأم.

ولكن كيف تصبحين أمًا مثالية في ظل العمل الذي قد يستمر لـ8 ساعات في اليوم وأكثر، وفي ظل المجهود الشاق الذي تبذلينه داخل المنزل؟

الأمر يمكن اختصاره في 5 نصائح بسيطة تجعلك بالنسبة لأطفالك "سوبر ماما": 

1) توفير مزيد من الوقت لقضائه مع أطفالك بدلا من ترك أطفالك مع المربيات، كما يمكنك قضاء الوقت معهم خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهو ما سيجعلهم أكثر سعادة.

2) تشجيع أطفالك على اختيار أنشطتهم الخاصة، والسماح لهم باللعب ما يفضلون من ألعاب بغض النظر عن مدى جدواها من عدمه، ويفضل مشاركتهم تلك اللحظات السعيدة، وهو ما يساهم في سعادتهم أكثر، كما يجعلك تعلمين المزيد عنهم.

3) شجعي أطفالك على ممارسة الألعاب الجماعية والألعاب التي تعتمد على التفكير، فينبغي على الأمهات أن يشجعن أطفالهن على التفاعل مع الآخرين قدر الإمكان، وهو ما يساهم في دعم التنشئة الاجتماعية، وتلعب دورًا هامًا في تنمية الطفل، كما أن الألعاب الاجتماعية مع الآباء والأمهات والأطفال الآخرين هي وسيلة رائعة لقضاء بعض الوقت معهم، أما ألعاب التي تعتمد على التفكير فهي تساعد في تنمية الطفل عقليا، وتعمل على تعزيز النمو المعرفي للأطفال.

4) مشاركة أطفالك عملية الطهو، فعملية الطبخ مثيرة للاهتمام عند كثير من الأطفال، وسوف تحفزهم على تناول الطعام بشكل أكثر صحة، خاصة إذا كان طعام غريب وغير تقليدي، وهو ما يجعلهم متحمسين أكثر للمشاركة في إعداده، وتناوله فيما بعد.

5) قضاء مزيد من الإجازات والعطلات مع أطفالك، فتلك اللحظات السعيدة التي تعيشيها مع أطفالك، دائما ما يكون لها مكان في ذكرياتك السعيدة، ويكون لها تأثير إيجابي كبير عليهم.