رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحث علمي: الوقوع في الحب يؤدي لمشاكل صحية

الوقوع في الحب يؤدي
الوقوع في الحب يؤدي لمشاكل صحية


أثبتت بحوث علمية حديثة أن الوقوع في الحب، يؤدي لعدد من المشاكل الصحية ابرزها اكتساب الوزن، خاصة إذا توج الحب بعلاقة ارتباط شرعية.


ووفقا للعلماء، فإذا كان الزوجة تحب الزوج فإن الوضع بالنسبة لها يزداد سوءًا، مع زيادة أكبر في الوزن، حيث أظهرت دراسة حديثة نُشرت في الجمعية الأمريكية للعلم النفس أنه إذا كان الأزواج سعداء في زواجهم، فهي عرضة لكسب الوزن.


حيث يؤدي الشعور بالسعادة مع الشريك في ظل حالة عاطفية رائعة إلى شهية جيدة والإفراط في الطعام، مع زيادة إفراز هرمون السعادة.


وفي الدراسة، قام علماء على رصد 169 من الأزواج الجدد من أربع سنوات. تم قياس وزنها مرتين كل عام، ومع تقييم مستوى العلاقة بين الزوجين كل عام أظهرت النتائج أن الأزواج الذين كانوا سعداء وفي الحب اكتسبوا مزيد من الوزن.


من ناحية أخرى، أولئك الأزواج الذين مروا فترات التوتر، والتي غالبا أسفرت عن الطلاق، ظلوا على وزنهم، بسبب الضغوط التي تظل على عاتقهم على الرغم من زواجهم.


وحذر الباحثون الزوجين من أن يكونا على بينة من وزيادة وزنها، حيث يمكن أن يكون لها عواقب سلبية على صحتهم مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري، مع ضرورة تناول الطعام الصحي، والقيام ببعض الألعاب الرياضية، والحفاظ على علاقة الحب والسعادة الأبدية مع زوجتك.