رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 3-5-2017

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأربعاء، 3- 5 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين في تعز 

أعلنت مصادر أمنية يمنية،  مقتل 24 مسلحًا من ميليشيات الحوثي وصالح وإصابة العشرات في غارات لمقاتلات التحالف ومواجهات مع القوات الشرعية في مناطق متفرقة غربي مدينة تعز خلال الساعات الماضية.

ونقلت قناة "سكاي نيوز بالعربية"، اليوم الأربعاء، عن مصادر عسكرية ميدانية، قولها، إن القوات الشرعية سيطرت على أجزاء واسعة من سلسلة جبال العمري وحوازن بين مديريتي موزع وذباب جنوب غربي تعز بعد معارك مع المتمردين.

وأسفرت المواجهات، عن مقتل أكثر من 10 من المتمردين، فيما قتل 8 من أفراد القوات الشرعية في هذه المعارك، كما سيطرت القوات الشرعية على عدد من المواقع باتجاه مديريتي موزع والوازعية. 

وأوضحت المصادر، أنه في مديرية المخا تمكنت القوات الشرعية من تطهير منطقة الزهاري شمالي المديرية بعد معارك وقصف مكثف على المتمردين مصحوبا بقصف لبوارج ومقاتلات التحالف على مواقع بين مديريتي المخا والخوخة ومواقع أخرى في مديرية الخوخة أولى مديريات محافظة الحديدة.

ولفتت إلى أن مقاتلات التحالف العربي، شنت أكثر من 15 غارة على مواقع وتجمعات ومخازن الحوثيين في هياج النجال وحمرور وجبل دمخنين شمال غربي معسكر خالد ومنطقة الهاملي بمديرية موزع غربي تعز و5 غارات على مواقع قرب مركز المديرية، أسفرت عن سقوط 14 قتيلًا و20 جريحًا في صفوف المتمردين، وتدمير مخزن للأسلحة والذخائر،  وتدمير 3 عربات ومدرعتين، فيما اشتدت المواجهات في محيط معسكر خالد بين القوات الشرعية والمتمردين. 

أخبار اليمن اليوم.. إحباط هجوم لمسلحي تنظيم القاعدة 

أحبطت قوات الحزام الأمنى فى محافظة أبين اليمنية، اليوم، الأربعاء، هجومًا لمسلحى تنظيم القاعدة، على منطقة شقرة الساحلية للسيطرة عليها، حسبما ذكرت سكاى نيوز. 

وذكرت مصادر أمنية، مقتل عدد من مسلحى القاعدة فى الهجوم ، وفرار الآخرين إلى جهة غير معروفة.

وأشارت إلى جرح جنديين من القوات الأمنية، التى انتشرت بكثافة واستحدثت نقاط تفتيش عقب الهجوم. 


أخبار اليمن اليوم.. مستشار صالح يشن هجومًا على الحوثيين 

شنّ مستشار المخلوع الإعلامي نبيل الصوفي، هجومًا هو الأعنف على جماعة الحوثي المتمردة، شريكة المخلوع في الإنقلاب على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي .

واتهم الصوفي جماعة الحوثي بتحويل اليمن إلى ساحة رماية، حيث قال في منشور له على «فيس بوك»، إنجاز الحوثيين الوحيد هو «جلبهم الحرب، وقدرتهم على توحيد العالم ضدهم».

وجاءت هذه الانتقادات على خلفية قيام عناصر الحوثي بحملة دهم واعتقال واسعة في صفوف القوات الموالية للمخلوع في صنعاء، ومصادرة أسلحتها، بينهم ضباط كبار في قوات الحرس الجمهوري. 

وأكد مصدر مطلع، قيام عناصر الحوثي باقتحام منزل توفيق صالح، نجل شقيق المخلوع، ونهبت كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة كانت مخزنة في المنزل.