رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة سوهاج

جامعة سوهاج- أرشيفية
جامعة سوهاج- أرشيفية


قال القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور صفا محمود السيد، إنه تحدد يوم 15 مايو الجاري، موعدًا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثانى بمختلف كليات بالجامعة .

وأوضح الدكتور صفا،  في تصريح اليوم، الثلاثاء، أن الامتحانات ستجرى على فترتين صباحية ومسائية على أن تبدأ بعض الكليات الامتحانات قبل ذلك الميعاد بعدة أيام لأداء امتحانات مواد التخلف، لافتًا إلى أن الامتحانات ستستمر خلال شهر رمضان بجميع الكليات أما بالنسبة لكلية الطب فسوف تستمر الإمتحانات بها إلى بعد عيد الفطر. 

وأشار إلى الانتهاء من تشكيل "الكنترولات"، وغرف الأسئلة فى جميع الكليات، وتحديد رؤساء اللجان والمراقبين، وذلك فى ضوء الشروط والضوابط الموضوعة، وقبول الأعذار المرضية فى أضيق الحدود وتحديد أماكن الامتحانات وتجهيز القاعات وتزويدها بكافة المتطلبات الضرورية لراحة الطلاب، مؤكدا أنه تم التنبيه على منع دخول التليفون المحمول نهائيا إلى اللجان وضرورة وجود أستاذ المادة وقت الإمتحان للإجابة على استفسارات الطلاب والتعامل بالقانون فى جميع حالات الشغب والغش خاصة الالكتروني .

وشدد على ضرورة قيام المراقبين بتسليم المادة للمصححين عقب الانتهاء من الامتحانات مباشرة وضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية من حيث الشكل والمضمون وأن تكون الأسئلة شاملة المقرر وتقيس مستوى أداء الطلاب .