رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تورط شركة سياحة بالجيزة في النصب على المواطنين.. اعرف التفاصيل

النبأ


تعرض مواطنون للنصب على يد مسئولين بشركة سياحية كائنة بمنطقة فيصل في الجيزة.

وردت معلومات تفيد تعرض العديد من المواطنين، للنصب والاحتيال من قبل مسئولي شركة للسياحة بالجيزة، تزعم تنظيم رحلات لبعض المدن داخل البلاد.

وكشفت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، قيام المدعو "إبراهيم.ع.ا"، 28 سنة، ومُقيم بالغربية وسابق اتهامه في 8 قضايا نصب ومطلوب ضبطه وإحضاره في العديد منها، بإنشاء شركة وهمية للسياحة بدون ترخيص، وأعلن عبر شبكة الإنترنت عن تنظيم رحلات سياحية وترفيهية وحجز غرف فندقية بفنادق سياحية بالعديد من المدن مثل شرم الشيخ والغردقة ورأس سدر والعين السخنة والساحل الشمالي.


وأوهم ضحاياه بأن شركته حاصلة على ترخيص من وزارة السياحة لممارسة ذلك النشاط وبعد سفر ضحاياه إلى تلك المدن السياحية تبيّن عدم وجود حجوزات بأسمائهم، حيث تمكّن من الاستيلاء على أموال المئات من الأسر مصريين وأجانب، تراوحت ما بين 10 :60 ألف جنيه للأسرة الواحدة، وبلغت إجمالي المبالغ المستولى عليهم، حوالي مليون وخمسمائة ألف جنيه خلال الستة أشهر الماضية.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت المباحث من ضبط المتهم أثناء تقابله مع أحد ضحاياه بمنطقة الزمالك وبمواجهته أقر بالواقعة على النحو المُشار إليه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول وبفحصه تبيّن وجود صفحة إليكترونية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم شركته بالجيزة ومدينة شرم الشيخ وصل مُعجبيها إلى 10 آلاف شخص تقريبًا.

ويقوم المتهم من خلالها بعرض نشاط الشركة في تنظيم الرحلات السياحية للعديد من المدن الساحلية داخل البلاد.

وأمكن الاستدلال على 60 شخصا من ضحاياه وبسؤال بعضهم، أقروا بقيام المتهم بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مختلفة بزعم تنظيم رحلات سياحية لهم وحجز غرف فندقية بالعديد من المدن السياحية المختلفة.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم ،وجاري العرض علي النيابة لمباشرة التحقيقات.