رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور: أجمل 5 أسقف فى العالم

أجمل 5 أسقف فى العالم
أجمل 5 أسقف فى العالم


تتميز كثير من الكنائس والمساجد ومحطات القطار بالإضافة للمتاحف الموجودة في جميع أنحاء العالم ، بالتميز والدقة فى التصميم ، مما يكسبها جمالًا خاصاً ، يلفت انتباه الزوار ، وولا سيما إن كان هذا الجمال يشمل أدق التفاصيل، بما في ذلك الأسقف، «النبأ» تستعرض لكم أجمل 5 أسقف فى العالم: 

محطة جراند سنترال ، نيويورك

تم إنشاؤها في عام 1871، تعد محطة غراند سنترال أحد معالم مدينة نيويورك التاريخية في منطقة منهاتن الوسطى، وهي أكبر محطة قطار في العالم من حيث عدد المنصات، ففيها 44 منصة، وإضافة لكونها أحد أكثر محطات القطار إشغالاً في العالم حيث يستخدمها أكثر من 200,000 راكب كل يوم، تمثل محطة غراند سنترال في مدينة نيويورك مقصداً سياحياً هاماً لطرازها المعماري الكلاسيكي البديع وما فيها من مطاعم ومحلات.
قام برسم السقف الفنان الفرنسي «بول سيزار» عام 1998.




كنيسة سان بانتالون ،إيطاليا

صمم سقف الكنيسة العريقة المعماري  Antonio Fumiani ، وُصف العمل الجمالي بأنه «المثال الأكثر غرابة في أوروبا للآثار الدرامية المبتذلة للرسم».




معبد السماء ، بكين
بدأ بناؤه عام 1420م، والاسم الأصلي للمعبد هو " مذبح قرابين السماء والأرض"، وهو المكان الذي كان أباطرة الصين في فترة أسرة مينغ (1368 – 1644م) وأسرة تشينغ 1644–1911م) الملكيتين، يقدمون فيه القرابين لآلهة السماء والأرض.

تم بناء المعبد العالي 125 قدم (38 متر) دون مسمار واحد، تمثل الألوان المميزة إغراءات مختلفة من الفرح والازدهار وتمجيد الحكم الإمبريالي. في عام 1889، أعيد بناؤه في عام 1889، وتمت إعادة تصميم الهيكل الداخلي ليبدو رائعا في أولمبياد بكين 2008.




كنيسة أسقفية، إنجلترا

صممها كريستوفر رين ،وتعتبر من العجائب المعمارية في أواخر القرن الـ17 في أوروبا، مصنوعة من الأخشاب والجص والنحاس.

 





مركز حيدر علييف، أذربيجان
هو أحد المراكز الثقافية المشهورة عالمياً، صمم بواسطة زها حديد، ويقع في باكو بأذربيجان، ونالت زها حديد جائزة متحف لندن للتصميم لعام 2014 عن هذا المركز.