رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الوصايا الخمس للمبتدئين في الجيم‎

تمارين رياضية
تمارين رياضية

باتت صالات الجيم جزءا أساسيا من حياة الإنسان المعاصر، وروتين يومي يتبعه الكثير من الأشخاص، لمساعدتهم في خسارة الوزن، أو لنحت الجسم بالشكل الذي يبرز العضلات.


فإذا كنت مبتدئا في عالم الجيم فأنت بحاجة إلى التعرف على مجموعة من المعلومات الأساسية حول التمارين التي من المفترض أن تقوم بها، والتي قمنا برصدها من خلال النقاط التالية.


خطة العمل
عليك بوضع خطة ونقاط معينة، لتحديد الغاية الأساسية لذهابك إلى الجيم، فمنهم من يريد خسارة الوزن، ومنهم من يعتمد عليه في توزيع دهون الجسم بشكل متوازن، وآخرين يستغلون الآلات والتمارين الرياضية المختلفة، لتقوية العضلات؛ لذا عليك بتحديد هدفك أولا، ومن ثم التماريين التي تحتاجها.

طريقة التعامل مع الأجهزة
قد تتخيل أن هذه الأجهزة وخاصة "المشاية"، هي السبب الوحيد الذي سيساعدك على خسارة الوزن، أو الوصول لهدفك الذي قكت بتحديده مسبقا، وبطبيعة الحال هو أمر خاطئ، فلابد من اعتمادك على الكثير من التمارين المفيدة، التي بدورها ستصل لهدفك.


الحماس
بمجرد وصلك إلى صالة الجيم، ستشعر بالكثير من الحماس والطاقة، وتعتقد بأن هذا الحماس سيجعلك تصل لحلمك أسرع، وهو اعتقاد غير سليم، فعليك بإعطاء كل تمرين حقه ووقته، حتي تتمكن من فك جسمك بطريقة صحيحة، حتى لا يتسبب لك في أية إصابات، أو تمزقات عضلية.

التوازن
عليك بممارسة كافة التمارين، وتشغيل أجزاء وعضلات جسمك كلها، حتى يستفاد جسمك، من خلال التوازن بين جميع التدريبات.

الراحة بين التمارين
بين كل تمرينة وأخرى، عليك بقسط من الراحة، لا يزيد عن دقيقة واحدة، وذلك حتى لا يخمل الجسم، ويقلل من نبضات قلبك، لذا عليك بالمشي والحركة حتى أثناء الراحة.