رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتفاصيل.. أدوار أبطال أبرز مسلسلات الموسم الرمضاني المُقبل

أبطال مسلسلات الموسم
أبطال مسلسلات الموسم الرمضاني المُقبل


غادة عادل "عفريتة" عادل إمام في "عفاريت عدلي علام".. ونيللي كريم "راقصة باليه" تتعرض للخيانة
عمرو يوسف يفقد الذاكرة بسبب "عشم إبليس".. ودنيا سمير غانم تعاني من "الفوبيا" مع "الضايعين"

 
أقل من شهر يفصلنا عن انطلاق الموسم الرمضاني المُقبل، إذ يُكثف صناعه، خلال الفترة الحالية، عدد ساعات تصوير أعمالهم الدرامية؛ للانتهاء منها سريعًا، لتبدأ بعد ذلك مراحل المونتاج والمكساج الخاصة بالمسلسلات؛ تمهيدًا لعرضها.

ومع قرب الماراثون الرمضاني، أصبحت معالم خريطة الأعمال الدرامية واضحة بشكل كبير، كما كشفت عن تفاصيل المسلسلات وأدوار أبطالها؛ يسردها "النبأ" في السطور التالية:

يخوض الفنان عادل إمام، رمضان هذا العام، بمسلسل "عفاريت عدلي علام"؛ والذي يُجسد فيه دور "عدلي علام"، وهو موظف يعمل بدار الكتب على درجة وزير، يهتم بالثقافة، ويكتب العديد من المقالات الصحفية في إحدى الجرائد، ولكن باسم مستعار، تساهم في تحريك الرأي العام.

وتظهر لـ"عدلي"، ضمن أحداث المسلسل، "عفريتة"، تُجسد دورها الفنانة غادة عادل، تقلب حياته رأسًا على عقب، ولا يراها سواه، فيحكي لها أسرارًا عن حياته الشخصية، كما يستعين برأيها في العديد من الأمور الخاصة به.

بينما تُقدم الفنانة مي عمر، دور ابنة حبيبته القديمة، وتطل الفنانة هالة صدقي على الجمهور، من خلال دور "أنيسة"، زوجة عدلي علام.

الفنانة نيللي كريم، قررت الابتعاد بمسلسلها "لأعلى سعر"، عن "الكآبة" والدراما، التي اعتادت على تقديمها خلال المواسم الرمضانية الماضية؛ إذ تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي.

وتُقدم "نيللي" دور "راقصة باليه" بدار الأوبرا المصرية، تتزوج من مخرج مغمور، وتعاني معه من العديد من المشاكل والخلافات الزوجية، التي تصل بهما إلى طريق مسدود، بينما تُجسد الفنانة زينة، دور صديقتها بفرقة الباليه.

ويقع مدرب فرقة الباليه في حب "نيللي"، ويسعى للزواج منها، لكن تقف "زينة" حائلًا دون إتمام هذا الزواج؛ إذ تشعر بالغيرة منها، وتبدأ في إثارة الأزمات والمشاكل بينها وبين المدرب، حتى تفوز هي في النهاية بقلبه.

أما "نيللي" فتُعجب بالفنان أحمد فهمي، الذي يُجسد دور "طبيب"، متدين، ويتمسك بالعادات والتقاليد والأخلاق الطيبة، وتنتهي قصة حبهما بالزواج، رغم رفض والدها الفنان نبيل الحلفاوي.

ومع مرور الأحداث يبدأ "فهمي" في رفض عالم الفن والرقص الذي تعمل به زوجته، حتى يجعلها تتركه وترتدي الحجاب وتجلس في المنزل، فتتحول من راقصة رشيقة ممشوقة القوام، إلى امرأة سمينة قبيحة غير قادرة على الرقص.

وبالصدفة، يتعرف "فهمي" على "زينة"، فتلفت نظره، خاصة بعدما أصبحت زوجته غير مهتمة بنفسها، وتكتشف زوجته خيانته معها، فتبدأ في التفكير في العودة لعملها، وبالفعل تنجح في ذلك، حتى تصبح في الحلقة الأخيرة من المسلسل هي "راقصة الباليه الأولى في مصر".

بينما تخوض الفنانة يسرا، الموسم الرمضاني المُقبل، بمسلسل "الحساب يجمع"؛ إذ تُجسد دور والدة الفنانة إيمان العاصي "منة"، والفنانة جميلة عوض، وتمتلك مكتب تخديم، تتوافد عليها العديد من النساء والفتيات؛ أملًا في إيجاد فرصة عمل؛ لمواجهة صعوبة المعيشة.

وفي سياق متصل، تتواجد الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي في رمضان المُقبل من خلال مسلسل "الحرباية"، والذي تُقدم فيه دور "عسلية"، وهي فتاة شعبية بسيطة، تتعرض لضغوطات كثيرة من شقيقتها الكبرى، والتي تُجسد دورها الفنانة دينا، إذ تُجبرها على ترك مدرستها في صغرها، كما تجعلها تعمل كخادمة في البيوت الثرية.

ويتعاون الفنان منذر رياحنة، الذي يُجسد دور زوج "دينا"، مع شقيقه، الذي يُقدم شخصيته الفنان خالد كمال، في استغلال "عسلية"؛ لتوفر لهم المال، ويتاجرون به في المخدرات.

وبتطور الأحداث، تقع "هيفاء" في حب شخص يعمل "كهربائي"، لكن يقتله الفنان خالد كمال، دون أن تعلم "عسلية"، ثم يتقدم لخطبتها وللزواجه منها، لكنها ترفض بعدما تعلم أنه هو من قتل حبيبها الأول.

وتهرب "عسلية" من الحارة، فتُقابل "عراف" في طريقها، ويحمل في يده "حرباية"، فتحكي له قصة حياتها وكيف استغلتها شقيتها وزوجها وشقيقه، فيعطيها "العراف" الحرباية، وينصحها بأن تكون مثلها؛ قادرة على التأقلم مع ظروف الحياة.

وتنتقل "عسلية" مع "الحرباية" إلى منزل جديد، بعيد عن الحارة، وتعيش قصة حب مع شاب من عائلة ثرية تعمل لديها.

من جانبها، تطل الفنانة غادة عبد الرازق على الجمهور من خلال "سلمى"، "مضيفة طيران" في مسلسل "أرض جو"، إذ تقوم بخطف طائرة مصرية وعلى متنها أكثر من 200 راكب، تحت تهديد السلاح، وتتحول الحادثة قضية تشغل الرأي العام، حتى تضطر السلطات الأمنية الاستجابة لمطالبها؛ حفاظًا على أمن وسلامة الركاب.

وكعادته، يبهر الفنان يوسف الشريف، الجمهور في كل موسم رمضاني بمسلسله، والذي يحمل هذا العام اسم "كفر دلهاب؛ إذ يغلب عليه طابع الغموض والإثارة والتشويق.

ويُجسد "يوسف" دور طبيب وزعيم كفر دلهاب، كما أنه ساحر يلجأ إليه كل أهل الكفر؛ لعمل الأسحار وفك التعويذات، وتدور أحداث المسلسل في عصر قديم، قبل العصر الفرعوني، لذلك يظهر أبطاله بملابس غريبة وإكسسوارات مختلفة تتناسب مع قصة العمل.

الفنان عمرو يوسف، يُقدم هو الآخر في مسلسله "عشم إبليس"، دور طبيب تجميل، يتعرض لحادث مروع، يفقد من خلاله الذاكرة، بينما تقع الفنانة ريم مصطفى في حبه، وتجمعهما علاقة عاطفية.

وفي سياق متصل، يتربع الفنان أحمد السقا على عرش مسلسلات الأكشن في رمضان، من خلال مسلسل "الحصان الأسود"، والذي يُقدم فيه شخصية "فارس"، وهو محام، يتميز بالمكر والخداع، ويلجأ للطرق الملتوية والألاعيب للفوز بالقضايا، لكنه يتعرض لمرض نفسي، يجعله غير قادر على التمييز بين الحقيقة والتهيؤات، ويعرضه للكثير من المواقف الصعبة. فيما تُجسد الفنانة إنجي خطاب دور طليقته.

ويتطرق الفنان أحمد فهمي، من خلال شخصية "سلطان" في مسلسل "هو وهي وهو"، لقضية الخلافات الزوجية، مع زوجته "رانيا"، التي تُقدم شخصيتها الفنانة مي عمر، بينما يُقدم أكرم حسني دور "بهجت"، وهو الصديق المُقرب لـ"فهمي"، والذي يساعده على حل مشاكله دائمًا.

ويُجسد الفنان كريم عبد العزيز، في مسلسل "الزيبق"، دور "عمر"، وهو بطل إحدى العمليات المخابراتية، فيما يُقدم الفنان شريف منير دور "خالد صبري أبو علم"، ويعمل "ضابط بالمخابرات المصرية"، وتُقدم الفنانة ريهام عبد الغفور دور زوجته، التي تعاني من العقم، وتتردد على بيوت الدجل والشعوذة؛ رغبة في الإنجاب.

بينما يُقدم الفنان خالد النبوي في مسلسل "واحة الغروب"، أيضًا، دور "محمود عبد الظاهر"، الضابط بالبوليس المصري، الذي يتم إرساله إلى واحة سيوة، كعقاب له بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني وأحمد عرابي.

ويصطحب "محمود"، معه زوجته، التي تُجسد دورها الفنانة منة شلبي، إذ تنشغل في عالم الآثار والمقابر، فينغمسان في عالم جديد.

بينما ترصد الفنانة هند صبري، في مسلسلها "حلاوة الدنيا"، معاناتها مع مرض السرطان؛ من خلال "أمينة"، التي تكتشف إصابتها بالمرض اللعين أثناء تجهيزها لحفل زفافها، لتنقلب حياتها رأسًا على عقب، فبدلًا من التحضير لمراسم الفرح، تبدأ في رحلة علاج طويلة.

أما الفنانة أمينة خليل، فتُقدم دور "شهد"، أخت "أمينة"، ولكنها ليست شقيقتها؛ وتتميز بالطباع الحادة والأسلوب القاسي، الذي يجعلها دومًا في شجار مع هند صبري، بينما تُجسد الفنانة أنوشكا دور والدتهما.

وتطل الفنانة دنيا سمير غانم، من خلال مسلسل "الضايعين"، بشخصية عضوة بفرقة غنائية، تعاني من فوبيا الطيران والأماكن المرتفعة، بينما تُجسد الفنانة شيماء سيف بالعمل دور "مضيفة طيران".

وتعود الفنانة ياسمين عبد العزيز من خلال مسلسل "هربانة منها" إلى الدراما الكوميدية من جديد؛ إذ تُجسد دور "قاتلة"، تقتل كل من الفنان مصطفى خاطر والفنان حسين أبو حجاج، بطريقة كوميدية وغير حقيقية؛ بسبب تعدد علاقتهما النسائية.

ويُجسد " خاطر" دور شاب متزوج يمتلك محل موبايلات، لكنه يسعى للارتباط بأي امرأة تقع عينه عليها، حتى أنه يُقيم علاقة مع زوجة جاره، الذي يقدم دوره "أبو حجاج"، والذي يقيم معه بنفس العمارة.

وفي مسلسل "الحالة ج"، تُجسد الفنانة حورية فرغلي دور شخصيتين؛ الأولى هي "عليا" التي تعمل مع والدها الفنان أشرف زكي في المستشفى، وتتسم شخصيتها بالجدية والنظام، وتربطها علاقة عاطفية بالفنان أحمد زاهر، الذي يُجسد دور "حازم" الضابط بأمن الدولة.

أما الثانية فهي "تمارا" خريجة الجامعة الأمريكية، وهي تحب الحياة وتعيشها بشكل متحرر، بخلاف شقيقتها، وتقع ضمن الأحداث في حب الفنان محمد يونس.

وبمرور الأحداث، تتعرض "تمارا" للخطف من داخل "السوبر ماركت"، وتنقلب حياة الأسرة رأسًا على عقب، خاصة وأن العصابة خطفت "تمارا"؛ لتهديد "عليا" والضغط عليها، إلا أن "حازم" يتدخل في الأمر؛ ويبذل قصارى جهده لمطاردة أفراد العصابة، حتى ينجح في القبض على أحدهم، ويُجبره على التعاون معه ومساعدته في الكشف عن باقي العصابة، مقابل مبلغ مادي كبير.

وتشارك الفنانة روبي، في مسلسل "رمضان كريم"؛ الذي تُجسد من خلاله دور "سناء"، وهي فتاة بسيطة تعيش في إحدى المناطق الشعبية، وتعمل بأحد محلات العطور الصغيرة بمنطقة الحسين، لكنها تقع في حب شاب ميسور الحال من عائلة ثرية، وهو الفنان محمد عادل.

ويدفع حب "روبي" لـ"عادل" إلى التبرؤ من أهلها، وادعاء أنها من طبقة اجتماعية عالية المستوى، حتى تهرب من منزلها يومًا؛ لمقابلته في خيمة رمضانية.

ويقع الفنان شريف سلامة، الذي يُجسد شخصية "يوسف" في حب "روبي"، وهو ابن عمها، لكنها ترفض الارتباط به؛ رغبة منها في البُعد عن الحارة، والانتقال لحياة بمستوى أفضل.

ويُقدم الفنان سيد رجب، دور والد "روبي"، ويعمل بوظيفتين؛ لتوفير المال اللازم لأسرته؛ ففي الصباح هو موظف بسيط بالإدارة التابعة للحي الذي يسكن به، وفي المساء هو "مسحراتي" يوقظ أهل حارته قبل آذان الفجر؛ لتناول السحور.

وتطل الفنانة سلوى عثمان، في هذا المسلسل، من خلال دور والدة روبي، وشقيتها "رضا"، التي تُقدم شخصيتها الفنانة ريهام عبد الغفور، التي تتزوج من "خميس"، وهو الفنان صبري فواز، وتتميز بالرضا بنصيبها وبالتزامها دينيًا.

ولـ "روبي" أخ ولد واحد، يُقدم شخصيته الفنان كريم الأبنودي، هو أصغر أفراد عائلتها، فما زال طالبًا بالمدرسة.