رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"راشد": هناك مؤشرات إيجابية على استعادة "الحركة السياحية"

يحيي راشد وزير السياحة
يحيي راشد وزير السياحة


أكد وزير السياحة، يحيى راشد، أن الجهود مستمرة لتعزيز الحركة السياحية وأن هناك مؤشرات إيجابية لاستعادتها، لافتا إلى أن الربع الأول من العام الجارى سجل أرقاما تزيد عن المتوقع لهذه الفترة، مشيرا إلى أن هذا يعد مؤشرا جيدا على استعادة الحركة السياحية للمقاصد السياحية المصرية، وأن هناك زيادة متوقعة في الربع الثاني، ومن بعده الثالث والرابع الذي يعد بداية الموسم الجديد.


وأشار الوزير – خلال لقاء صحفى موسع على هامش مشاركته في ملتقى سوق السفر العربى بدبى- أن هناك ثقة في استعادة مصر لمكانتها السياحية وأكبر دليل على الثقة بمصر وبمكانتها هو زيارات كبار المشاهير العالميين، لافتا إلى أن زيارة "بابا الفاتيكان" فرانسيس إلى مصر تُعد حدثا هاما ورسالة طمأنة لكل السائحين إلى أن مصر آمنة. 


وتابع راشد أن العالم الآن يعرف دور مصر ويحترمه وأن هذا يَصْب في مصلحة مصر ويدعم صورتها الذهنية بما ينعكس على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيراً إلى كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، في مؤتمر الشباب بالإسماعيلية تؤكد أن الأمن والاستقرار هما اهم أدوات تنشيط السياحة.


 وقال الوزير "  الاٍرهاب يستهدف العالم كله، هناك أحداث مماثلة ضربت بعض دول العالم الكبرى فى الفترة الأخيرة، مثل باريس و لندن،و ألمانيا  ولكن نرى دائماً أن الوجهات السياحية المعروفة تتعافى بسرعة من الأزمات، ومن هذا المنطلق نحن متفائلون للغاية فيما يخص الحركة السياحية إلى مصر.


وشدد الوزير على أن المقصد السياحى المصرى لا يعتمد الآن على سوق واحد بل على تعددية الأسواق المصدرة للسياحة بما يكن له بالغ الأثر في إحداث حراك سياحى من الأسواق المختلفة.


ولفت الوزير أن هناك زيادة في الطلب على المقصد السياحي المصري وأن ذلك ظهر جليا من خلال عدة لقاءات تمت بالملتقى مع شركات السياحة والطيران من عدة مثل الكويت وكزاخستان وهناك طلب لفتح خطوط طيران من مسقط والمنامة الى شرم الشيخ ووعد الوزير بالعمل على تحقيق مطالبهم فى أقرب وقت.


وأوضح "راشد" أنه تم اتخاذ عدة إجراءات تساعد على نمو حركة السياحة، مثل التأشيرة الإلكترونية، والتي من المقرر البدء في تطبيقها أول يونيو القادم، والتي من المؤكد سيكون لها تأثير إيجابي على دفع حركة السياحة العالمية إلى مصر.


وفيما يخص التسويق الإلكتروني، أشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع واحدة من أكبر مواقع الحجز الإليكتروني في العالم على حملة تسويقية للترويج إلى المقصد السياحى المصرى على مواقعها فى 27 دولة حول العالم.


وأكد الوزير أهمية المشاركة المصرية في المعارض السياحية المختلفة حيث أنها جزء من الترويج السياحي لمصر.