رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"مريضة بالتوحد" تشارك في مسابقة ملكة جمال ولاية أمريكية

مريضة بالتوحد تشارك
"مريضة بالتوحد" تشارك في مسابقة ملكة جمال ولاية أمريكية


نظرة جديدة لمرضى التوحد، تحاول "ميكايلا هولمغرين" الفتاة الأمريكية ذات الـ 22 عامًا، إثباتها، حيث حصلت على لقب ملكة جمال ولاية مينيسوتا الأمريكية للمعاقين، وتسعى للمنافسة على لقب ملكة جمال الولاية على مستوى الأصحاء أيضًا.


ولدت ميكايلا، قبل موعد ولادتها بستة أسابيع مبكرًا بمتلازمة "داون"، ومنذ عمر الست سنوات، تعلمت الرقص الإيقاعي، وهي حاليًا طالبة في جامعة بيثيل وتوجت ملكة جمال مذهلة في عام 2015.


ولكن طموحاتها لم تتوقف عند هذا الحد، حيث أنها على وشك التنافس على لقب ملكة جمال مينيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية، وستكون أول منافس مع متلازمة داون.


عند تقديم السيرة الذاتية التي سلطت الضوء على تجربتها السابقة الواسعة كمتسابق في المسابقة، كان رياضي ومرشدا لمديري المسابقة يقبلون تطبيق هولمغرين دون تردد يصرون على أنهم شاهدوا موهبتها وثقتها بالنفس قبل إعاقتها.


وقال دينيس والاس، المدير التنفيذي التنفيذي لمجلة ملكة جمال مينيسوتا في الولايات المتحدة، "إن ميكايلا رائدة"، ومن خلال مشاركتها في المسابقة، تأمل هولمجرين في تغيير الطريقة التي ينظر بها المجتمع إلى الإعاقات ومفهوم الجمال.


وتقول هولمجرين "أريد أن يرى العالم بأسره أن بإمكاني أن أفعل أشياء صعبة، وأن الناس الذين يعانون من متلازمة داون جميلة وموهوبة"، وتضيف "أنا مستعدة لهذا، عندما أكون على خشبة المسرح، أريد فقط أن يراني الناس ".


هذه ليست المرة الأولى التي تحدث في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا أمر خارق للطبيعة، ففي العام الماضي، أصبحت إمرأة تبلغ من العمر 19 عاما أول شخص للتنافس في نفس مينيسوتا المسابقة ارتداء الحجاب وبوركيني.


ولكن الفوز ملكة جمال مينيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر المقبل يمكن أن يكون مجرد بداية، للمشاركة في مسابقة ملكة الجمال الولايات المتحدة وربما ملكة جمال الكون.