رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"حب ما تعمل".. بطرق بسيطة جدًا

الروتين في العمل
الروتين في العمل - صورة تعبيرية


عادة ما نسمع المثل القائل: "حب ما تعمل.. حتى تعمل ما تحب"، ولكن إذا كنت لا تمتلك أي مشاعر عاطفية نحو ما تقوم به من عمل، فإنك لن تحبه وبالتالي لن تلتزم بالمواعيد والحضور والانصراف، والروتين الممل، وحتى إذا اخترت العمل الذي تقوم به، فالروتين والتكرار، يجعله ممل بالنسبة لك.

وقد يكون السبب وراء هذا الشعور في بعض الأحيان المدير، أو زميل لك أو بعض الأمور المتعلقة بالعمل أو ظروفه مثل ابتعاده عن المنزل و غيره.

ولعلاج تلك المشكلة يجب أن تحاول التغيير في بعض الأمور والتفاصيل الروتينية المتعلقة بالعمل، حتى تحب ما تعمل، ولا يتحول العمل إلى لحظات كريهة تقضيها، كما يجب عليك أن تفكر في من يمتهنون وظائف أسوأ من وظيفتك، فإذا كان الجميع بتلك الشاكلة فيجب عليهم التخلص من وظائفهم، وهنا يتجه العالم إلى طريق مسدود.

الأمر الآخر أنه حتى مع تغيير الوظيفة التي لا تروق لك، إلى وظيفة أفضل، من أجل العثور على حياة مثالية، ففي الواقع لن تجدها، لأنه ببساطة لا توجد وظيفة مثالية، ولا حياة مثالية.

ويكمن الحل في أن تمارس ما تريده في أوقات الفراغ وأن تتمسك بممارسة هواية أو موهبة لديك، كممارسة التمارين الرياضية أو التطوع أو القراءة أو غيرها من الهوايات التي يمكنها أن تزيل كثير من القلق والتوتر لديك الذي تسببه لك تلك الوظيفة.

كما يمكنك الحصول على راحة بسيطة، والسفر أو الانتقال من قسم إلى آخر تستطيع العمل فيه وفق وتيرة خاصة بك، مع تكوين صداقات في المكتب الجديد الذي تنتقل إليه، وهو أمر نفسي بالغ الأهمية يساعدك على استعادة علاقتك العاطفية بالعمل.