رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوائد صحية مذهلة لشرب القهوة.. تعرف عليها

شرب القهوة
شرب القهوة


الكثير من الرجال والنساء يفضلون شرب القهوة بشكل يومي، وتقول بعض الإحصائيات أنه ما لا يقل عن 54% من الأشخاص حول العالم يشربون القهوة كل صباح، وفي الواقع القهوة ليست فقط مشروب لذيذ، ولكنها غنية بالفوائد الصحية، التي لا يعلمها البعض.


فتقول دراسة منشورة في مجلة الألم في مارس 2007، أن أولئك الذين يشربون القهوة، يشعرون بالطاقة والحيوية أكثر من الآخرين الذين لا يشربون القهوة، كما أن الآلام لديهم تنخفض بدرجة كبيرة، بنسبة تصل إلى 48%، كما أنه يحمي الكبد من التليف، الذي يؤدي في الغالب إلى الموت.


إضافة لذلك فوفقًا لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والأغذية، فإن كوب من القهوة يساعد في بناء 1.8 جرام من الألياف الموصى بها والتي تصل إلى ما بين 20: 38 جرامًا.


الفائدة الثالثة للقهوة ما أظهرته أحد الدراسات التي قامت بدراسة أكثر من 193 ألف شخص يتناولون القهوة بانتظام بمعدل من 6: 7 أكواب يوميًا، من أن شرب القهوة أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ومرض الخرف، كما أن من يعتاد شرب القهوة لديه فرصة أقل في الإصابة بمرض السرطان، ومشاكل ضربات القلب، والسكتات الدماغية.


ووجدت الدراسة أن الناس الذين شربوا القهوة كل يوم كان أقل عرضة للإصابة بداء السكري من النوع 2 بنسبة 35٪.


كما كان هناك خطر أقل بنسبة 28٪ بالنسبة لمرض السكري من النوع الثاني، ولم تضع الدراسة في اعتبارها أي متغيرات بالنسبة للجنس والوزن والموقع الجغرافي.