رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة في السوق المصري.. معرض للمأكولات البحرية الإفريقية

مأكولات بحرية
مأكولات بحرية

تستضيف القاهرة المعرض التجاري الدولي للأسماك والمأكولات البحرية Sea FoodAfrica خلال الفترة من 22-24 أبريل الحالي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات لأول مرة في السوق المصري.

وذكرت الشركات المنظمة للمعرض أنه يأتى بالتوازي مع معرض فوود افريكا، الذي يعتبر أكبر معرض تجاري دولي متخصص في مجالي الأغذية والحاصلات الزراعية في أفريقيا، والمعرض الذي يجمع أشكالا إبداعية من العرض، وأوضحت أن المعرض منصة استثنائية للوصول إلى السوق المصرية وقطاع الأغذية والزراعة في أفريقيا.

وأشارت إلى أنه سيتم، خلال المعرض، عرض مجموعة من الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية، الأسماك والمأكولات البحرية المجمدة، المأكولات البحرية ذات القيمة المضافة، الأسماك والمأكولات البحرية المصنعة والمعلبة، معدات التجهيز والتعبئة والتغليف، وكلاء الشحن والخدمات اللوجستية، مقدمي الخدمات لقطاع الأسماك والمأكولات البحرية، أعلاف وتغذية الأسماك.

ومن المقرر أن يحظى زوار المعرض، من مستثمري المزارع السمكية والموزعين وكبرى شركات خدمات الضيافة والمطاعم والكافيهات والمصنعين ووكالات الاستيراد والتصدير، الهايبر ماركت والسوبر ماركت وتجار الجملة وكذلك الجهات الحكومية،بالاطلاع على كل ما هو جديد في هذا القطاع الواعد.

ولفتت إلى مشاركة شركة قناة السويس للاستزراع السمكى وهى إحدى شركات هيئة قناة السويس لأول مرة وتعد أكبر مزارع سمكية فى الشرق الأوسط بالإضافة إلى تكتل بلطى مصر والذى يعمل على التوعية والتسويق للبروتين السمكى كبديل عن البروتين الحيوانى.

يذكر أن الشركات المنظمة للمعرض هى كونسبت للمعارض،أى أف بى مصر والشركة العربية الأفريقية للمعارض، إنفورما العالمية وأن الحدث يعد أكبر حدث لقطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية على مستوى القارة الأفريقية بعد أن تم دمج وتنظيم الدورة الثالثة من معرض "فوود أفريكا" تحت سقف واحد وفى نفس التوقيت مع الدورة السادسة من معرض أفريقيا للتصنيع الغذائى ليشكلا معا أكبر تجمع للصناعات الغذائية فى مصر يشمل 6 قطاعات رئيسية (الصناعات الغذائية،الحاصلات الزراعية، منتجات الأسماك، مدخلات الإنتاج، تكنولوجيا التصنيع الغذائى،التعبئة والتغليف).