رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار بشأن حالة "أسمن امرأة في العالم"

 إيمان أحمد عبد العاطى
إيمان أحمد عبد العاطى الملقبة بـ"أسمن أمرة في العالم"


قال الدكتور موفازال لاكدويلا، الطبيب الهندى المشرف على الحالة، المصرية إيمان أحمد عبد العاطى الملقبة بـ"أسمن امرأة في العالم"، أن الحالة بدأت فى طريق جديد لتاهيلها للنطق والمشى، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام خلال الفترة المقبلة دواء تجريبى، لم يستخدمه حتى الآن إلا ثلاثة أشخاص فقط فى العالم.

وأضاف لاكدويلا، فى تصريحات لمجلة "the week " الهندية، "نحن لا نعرف ما إذا كان هذا الدواء يعمل، لكن علينا أن ننتظر لنرى فعالية الدواء قبل اتخاذ قرار بشأن الجراحة الثانية لعلاج البدانة عند إيمان"، مؤكدا "أنه يأمل فى إرسال إيمان لموطنها فى الإسكندرية فى الأسبوع الأول من مايو".

وأوضح، أنه فى البداية كان هناك حاجة إلى عشرة أشخاص لرعاية إيمان، والآن اثنين من مقدمى الرعاية فقط هم من يقومون بهذه المهمة، كما تخضع إيمان للعلاج لرفع قدرتها على الكلام، لأنها حتى الآن، لا تتمكن سوى من نطق كلمتين وحيدتين بوضوح هما "شيماء" و"ماما".

جدير بالذكر أن إيمان اعتبرت أسمن امرأة فى العالم منذ شهرين فقط قبل أن يتمكن أطباء الهند من إنقاص وزنها للنصف بواقع 242 كيلو، حيث سافرت فى طائرة شحن إلى مستشفى سيفى الهندية من أجل تلقى العلاج المناسب لحالتها بتنبى كامل من الطبيب الهندى لها وإطلاق حملة تبرعات لنفقات علاجها.