رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وظائف جديدة بـ"الأوقاف" لحاملي الماجستير والدكتوراه

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم في الإعلان التكميلي رقم (2) لمسابقة الأئمة رقم (1) لسنة 2016م على النحو التالي:

أولاً: جميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريرا وشفويا في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة المسجلة أسماؤهم بالكشوف الملحقة.

ثانيًّا: الحاصلون على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية ، ولم يسبق لهم التقدم للمسابقة.

خريجو كليات أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون”بشعبتيها”، وكلية القرآن الكريم، كلية اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ”جميع اللغات” وكلية التربية جامعة الأزهر "شعب : الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية”.
وذكرت الوازرة أنه يشترط الحصول على تقدير جيد تراكمي بنسبة 70% على الأقل وأن يكون المتقدم من خريجي دفعة مايو 2015 م حتى تاريخه، وبشرط ألا يقل متوسط تقدير نجاحه في القرآن الكريم عن جيد من خلال شهادة تقديرات السنوات الأربع، وذلك لجميع المتقدمين من جميع الكليات، كما يشترط في المتقدم قبول العمل في أي منطقة في جمهورية مصر العربية دون أي استثناءات، وألا يزيد سن المتقدم عن أربعين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان .

وأكدت الوزارة في الإعلان إنه تقرر تخصص نسبة 5% من هذه الدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة وبذات شروط كل فئة على أن يكون التقرير الطبي لا يمنع من أدائه الوظيفي كإمام للمصلين والصعود على المنبر ، مطالبة الراغبين في التقدم تسجيل بياناتهم في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه.