رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"المصرية لعلوم الطيران" تشارك في المؤتمر الدولي للتدريب على الطيران

الطيار الياس صادق
الطيار الياس صادق


شاركت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، ممثلة فى الطيار إلياس صادق، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية فى المؤتمر الدولى للتدريب على الطيران، والذى تنظمه المنظمة الدولية  للطيران المدني ICAO بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.

وبحث المؤتمر الاتجاهات الحديثة فى مجال التدريب على الطيران وتقديم عمليات تصميم واعتماد برامج التدريب القياسية طبقا لمنهجية المنظمة الدولية للطيران المدنى.
 
وعلى هامش المؤتمر قام  الطيار الياس صادق بانشطة مكثفة منها حضور الاجتماع الأول للجنة العليا لإدارة برنامج TRAINAIR PLUS بصفته عضوا منتخبا فى تلك اللجنة العليا، كما التقي مسئولى الأكاديمية الكورية للطيران والمطارات الذين أعربوا عن رغبتهم فى التعاون مع الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

كما التقي بمجلس الاتحاد الإفريقى لمنظمات التدريب على الطيران AATO حيث تعد الأكاديمية من مؤسسى هذا الاتحاد وعضوا منتخبا فى مجلسه، وتاتى تلك الأنشطة فى إطار تعظيم دور الأكاديمية على مستوى العالم العربى وإفريقيا والشرق الأوسط.

الجدير بالذكر، أن فانج ليو، السكرتير العام لمنظمة الإيكاو، سلمت الأكاديمية في وقت سابق العضوية الكاملة فى الوحدة المركزية لإعداد البرامج القياسية التابعة للمنظمة TRAINAIR PLUS كما تم انتخاب الطيار إلياس في لجنة التوجيهsteering committee والتي تضم  ١٤عضواً على مستوي العالم لتطوير التدريب.