رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حمية غذائية تخسري بها الوزن وتكسبي هذا الشيء الغالي!

خسارة الوزن - أرشيفية
خسارة الوزن - أرشيفية


تعتمد النساء في الغالب على الحمية الغذائية لعلاج مشكلة الوزن الزائد، ولكن الآن يمكن استخدام حمية مميزة، لإنقاص الوزن، وعلاج بعض مشاكل الخصوبة التي تنتشر بين كثير من النساء.

وتعاني نسبة كثيرة من النساء من تكيس المبايض الذي يقلل من فرصهن في الإنجاب، ويعد أحد أهم أسباب هذا التكيس هو زيادة الوزن، بالإضافة إلى الخلل الهرموني، إذ تعاني المرأة من زيادة في مستوى هرمون التستوستيرون.

ورغم أن أعراض وأسباب هذا المرض تختلف من امرأة لأخرى، إلا أنه يمكن علاجه من خلال اتباع نظام غذائي صحي، وفقا لسيونيد كيرك، المتخصص في علاج السمنة، حيث يقترح الاعتماد على نظام غذائي نباتي منخفض في الدهون المشبعة ويرتفع في الفيتامينات والمعادن، مع  توازن السكر والابتعاد عن الكربوهيدرات بالكامل.

ويشمل هذا النظام الكثير من الفواكه والخضروات، واللحوم الخالية من الدهون، والأطعمة والألبان قليلة الدسم، والتقليل من الأطعمة والمشروبات الدهنية والسكرية، مع الحصول على ثلاث وجبات منتظمة يوميا.

من جانبه، قال الدكتور "نيك رين-فنينغ"، المتحدث باسم الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد في بريطانيا، إن تكيس المبايض يقاوم الأنسولين، وهو ما يعني ضرورة استبدال المكرونة والبطاطا الحلوة بأطعمة مثل الأرز البني واللحوم الخالية من الدهون أو الأسماك، بالإضافة إلى الصوم المتقطع.