رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأموال العامة" تلقي القبض على موظف بـ "الكهرباء".. وهذا ما فعله في الشركة

شركة الكهرباء
شركة الكهرباء

في ظل انتشار جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام والتربح من أعمال الوظيفة، تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط موظف بشركة الكهرباء لاختلاسه كميات كبيرة من اللمبات الليد، وكانت عُهدته ويُقدر ثمنها بنحو أكثر من مليون جنيهًا.


إذ قام المدعو "عبدالناصر.ع.م" 59 سنة ويعمل مُراجع إيرادات ومُحصل أول ومسئول بيع اللمبات بالفرع التجاري بأحد فروع شركة الكهرباء بسوهاج التابعة للوزارة، باختلاس كميات كبيرة من اللمبات الموفرة بالفرع التجاري التابع لشركة الكهرباء.


وأكدت تحريات العقيد طارق عيسى مدير فرع الإدارة بالوجه القبلي تحت إشراف اللواء حازم عبدالرحمن نائب المدير العام، صحة تلك المعلومات، وتبيّن خلالها قيام المتهم  باستغلال موقعه الوظيفي كمسئول بيع اللمبات الموفرة ثم قيامه بسرقتها وبيعها والاستيلاء على قيمتها المالية لنفسه، وعدم توريدها لخزينة جهة عمله.


وبلغ إجمالي قيمة اللمبات المختلسة التي استولى عليها المتهم حوالي مليون و48 ألف جنيهًا، استولى عليها من جهة عمله بدون وجه حق مستغلاً موقعه الوظيفي.


أمكن التحفظ على جميع المستندات المؤيدة للواقعة، وأيّد ذلك تقرير التفتيش المالي والإداري بمحافظة سوهاج، وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم صلاح ابوسحلي من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف لما نُسب إليه.

تحرر محضر عن الواقعة وتم عرضه بالمتهم للنيابة التي باشرت تحقيقاتها وقررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق وتجدد حبسه خمسة عشر يومًا.