رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 إجراءت للحصول على ترقيات المعلمين لمن لم تظهر أسماؤهم في كشوف الترقية

الأكاديمية المهنية
الأكاديمية المهنية للمعلمين


أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أول أمس، أسماء المعلمين الذين تمت ترقيتهم بالقرار الوزارى رقم 143 لسنة 2017، والصادر فى 8 إبريل 2017، ضمن المستحقين للترقية، قرارات 53 و 74 و 244.

وفوجئ بعض المعلمين الذين أمضوا المدة البينية 5 سنوات بأن أسماءهم لم تظهر في كشوف الترقيات، لذلك على من تعرض لتلك المشكلة اتباع الخطوات التالية للحصول على حقه في الترقية.

- التوجه لقسم الإحصاء والملفات لتعديل صحيفة الأحوال الإلكترونية ليكون تاريخ الترقية هو تاريخ قرار وزير التربية والتعليم وبمجرد التعديل سوف يظهر الاسم ضمن المرشحين للترقية.

- في حالة رفض التعديل يتقدم المعلم بشكوى لكل من وكيل الوزارة، ضد كل من رئيس قسم الملفات بالإدارة التعليمية ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية، وثانية لمدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم وثالثة للنيابة الإدارية تتضمن ما يلي:

-نص المادة رقم 81 من القانون رقم 93 لسنة 2012 التي تحكم ترقيات المعلمين.
- نص المادة رقم 14 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 93 لسنة 2012 التي تحدد إجراءات الترقية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013.
- فتوي المستشار القانوني للوزير التي تنص على أن الترقيات تكون اعتبارا من تاريخ صدور قرار وزير التربية والتعليم لتوحيد أقدميات المعلمين.
- الكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2012، بتحديث بيانات المعلمين والخاص بقسم الإحصاء وفي حالة عدم التحديث يتم تحويلهم للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية.