رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرفي على خطورة الاستقرار النفسي والعاطفي بعد الزواج!

النبأ

من المعروف أن كثيرا من النساء لا ترضى عن أجسادهن، وهو ما يصل ببعضهن إلى حد الهوس، والابتعاد عن بعض الأطعمة بحجة الحفاظ على وزنهن.

المثير في الأمر أن كثيرا من الدراسات العلمية الصادرة عن "منظمة الصحة العالمية"، أثبتت أن هذا أمر طبيعي، ومنطقي نظرًا لأن جسم المرأة لا يستطيع حرق السعرات الحرارية بنفس كفاءة جسم الرجل، إذ تبلغ قدرة جسم المرأة على حرق السعرات الحرارية حوالي نصف السرعة التي يحرق بها الرجل نفس الكمّ عند القيام بالمجهود نفسه، ما يجعل جسم المرأة أكثر قابلية لتخزين الدهون خصوصا في مناطق البطن والأرداف.


كما أن تغير الهرمونات بعد الزواج في جسد المرأة يجعلها أكثر قابلية لتخزين الدهون، فبخلاف زيادة إفراز هرمون الأنوثة في الجسم بعد الزواج "البروجيستين"، فهناك هرمون السعادة والذي يتم إفرازه بعد الشعور بالاستقرار العاطفي ما يؤدّي إلى زيادة الشهيّة تجاه بعض أنواع الأطعمة الغنيّة بالسعرات الحرارية.


أضف إلى ذلك حدوث الحمل المتكرّر، خصوصا إذا لم يتبع الولادة ممارسة التمرينات االرياضية التي تعمل على تقوية وشدّ عضلات البطن، وكذلك اتباع العادات الغذائية الخاطئة تشمل الإكثار من الوجبات السريعة الجاهزة أو تناول الطعام قبل النوم مباشرة أو عدم ممارسة الرياضة بانتظام.