رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل رحلة "انتحاري داعشي" من الكويت لتفجير كنيسة الإسكندرية

تفجير الكنيسة - أرشيفية
تفجير الكنيسة - أرشيفية


نشرت جريدة "القبس" الكويتية، تقريرًا صحفيًا يكشف معلومات مثيرة، قالت الجريدة إنها عن المتهم الرئيسي في تفجير كنيسة مار مرقس بالإسكندرية.

ونقلت الجريدة عن مصادر أمنية كويتية، قولها إن المتهم الرئيسي في تفجير الإسكندرية، دخل البلاد في أكتوبر 2016، بتصريح عمل لصالح إحدى شركات التجارة العامة والمقاولات، وعمل محاسبًا فيها.

وتابعت، أن جهاز أمن الدولة بالكويت، استدعاه بناءً على معلومات وردته من الأمن الوطني بمصر، وأنه خضع لتحقيقات مكثفة حول علاقته بتنظيم "داعش"، وبعد التأكد من تورطه مع التنظيم، اتُخذ قرار إبعاده من الكويت، ليتم تسليمه إلى السلطات المصرية، كما أُبعد بعض أقاربه من الدرجة الأولى وآخرون، وثيقو الصلة به.

وقالت "القبس" إن المصادر الأمنية الكويتية، اندهشت من إفراج الأمن المصري عن المتهم عقب تسلمه من الكويت؛ خاصة أن المعلومات التي جرى تبادلها بين السلطات الأمنية في البلدين، أكدت ضلوعه في الانتماء إلى "داعش"، وتواصله مع قياداته في الخارج، متابعة:" ومع ذلك أصبح حرًا طليقًا في مصر".

يذكر أن تنظيم داعش، أعلن أن "أبا إسحاق المصري"، هو الانتحاري الذي نفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وهو من مواليد سبتمبر 1990، من منيا القمح، حاصل على بكالوريوس تجارة، دخل إلى سوريا عبر تركيا عام 2013.