رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الإثنين 10 - 4 - 2017

قصف للنظام السوري
قصف للنظام السوري مدرسة في ريف حماة


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الإثنين، 10 - 4 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. ضحايا بقصف النظام السوري مدرسة في ريف حماة

أفاد ناشطون، اليوم الإثنين، عن مقتل معلمة وجرح ثلاثة طلاب بقصف مدفعي للنظام على مدرسة قرية الجوير بريف حماة، وسط سوريا.


وأضاف الناشطون، أن قوات النظام قصفت مدرسة بقرية الجوير التابعة لناحية السقيلبية "48 كم شمال غرب مدينة حماة" من مواقعها في قرية الرصيف، ما أسفر عن مقتل معلمة وجرح ثلاثة طلاب، أسعفوا إلى مشفى قلعة المضيق.


وسبق أن قتل وجرحعدد من المدنيين، يوم الأربعاء الماضي، جراء قصفمدفعي لقوات النظام على بلدة وقرية شمال غرب مدينة حماة، وسط سوريا، بحسب المجلس المحلي في قلعة المضيق (50 كم شمال غرب مدينة حماة).


أخبار سوريا اليوم.. قوات سوريا الديمقراطية تطرد داعش من قرية شرق الطبقة

أكد مصدر محلي من تمكن قوات سوريا الديمقراطية، من طرد عناصر تنظيم داعش من قرية جديدة شرق الطبقة بريف الرقة، فيما صدت هجوماً واسعاً للتنظيم بين المدينة ومطارها.

وقال مصدر إعلامي مرافق لحملة "غضب الفرات"، لموقع "أرانيوز" الإخباري، إن "قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من طرد داعش من قرية عباد، الواقعة إلى الشرق من قرية الصفصافة شرق الرقة، والتي كان التنظيم يقصف منها المدنيين النازحين من الطبقة، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل أكثر من 30 مسلحاً من داعش، إلى جانب إصابات في صفوف قسد".

وتابع المصدر أن "قوات سوريا الديمقراطية تمكنت أيضاً من صد هجوم واسع شنه داعش على مواقعها بين مدينة الطبقة ومطارها العسكري بمختلف صنوف الأسلحة، قتل وأصيب العديد من عناصر التنظيم ووقعت جثث ثلاث منهم بيد قسد".

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات على أطراف قرية العباد وبين الطبقة ومطارها لا زالت مستمرة بشكل متقطع.

أخبار سوريا اليوم.. قوات التحالف تحبط هجوماً شنه 30 انتحارياً من داعش

تمكّنت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ومقاتلو المعارضة السورية، من احتواء هجوم لتنظيم داعش ضد إحدى قواعدهم بالقرب من الحدود الأردنية، وفق ما أعلن التحالف أمس الأحد. 

وشاركت في هذا الهجوم على قاعدة التنف جنوب سوريا، مجموعة من نحو 30 انتحارياً يرتدون سترات ناسفة كانوا يسيرون خلف سيارة مفخخة.

و"دافعت قوات التحالف وشركاؤها عن أنفسهم بفتح النار مباشرة على هؤلاء المهاجمين، قبل تدمير الآليات المعادية والمقاتلين المتبقّين بفضل ضربات جوية عدّة للتحالف"، حسبما أوضح التحالف في بيان.

وتختلف قوات المعارضة السورية التي شاركت في هذه العمليات، عن قوات سوريا الديمقراطية التي تنتشر في الشمال السوري.

وقال التحالف: "في جنوب سوريا، تهتم القوات المتطوعة السورية خصوصاً بتطهير صحراء الحماد من عناصر تنظيم داعش، وكانت ضرورية للغاية لاحتواء هذا التهديد من جانب التنظيم وللحفاظ على الأمن على طول الحدود الأردنية".