رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حبس أمناء شرطة وموظفين بمرور بني سويف

المستشار أحمد فايز
المستشار أحمد فايز مدير نيابة ببا

أمر المستشار أحمد فايز اللمساوي، مدير نيابة ببا جنوب بني سويف، بحبس أميني شرطة، و3 موظفين بإدارة مرور ببا، 4 أيام على ذمة التحقيق لقيامهم بتزوير وتقليد توقيعات ضباط المرور وتسهيل إجراءات إصدار رخص قيادة لذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من شراء سيارات معفاة من الجمارك وإعادة بيعها بمقابل مادي كبير بعد التحايل على القانون.

كان اللواء عادل التونسي مدير من بني سويف قد تلقى إخطارًا من العميد حسام الشايب مدير مرور بني سويف يفيد تمكن الرائد أحمد هديب رئيس وحدة مرور ببا جنوب بني سويف، من كشف عمليات تلاعب يقوم بها بعض أمناء الشرطة والأفراد مع مجموعة من الموظفين بإدارة مرور ببا والمدنيين لتزوير أوراق استخراج رخص قيادة للمعاقين من أجل تسهيل عمليات شراء سيارات معفاة من الجمارك وإعادة بيعها مقابل حصول المعاق على مبلغ مالي نظير استغلال إعاقته، وعلى الفور أمر مدير أمن بني سويف بإحالة الواقعة للنيابة العامة للتحقيق فيها.

حيث تبين من تحريات المقدم هشام مكي رئيس مباحث مرور بني سويف قيام 2 أمناء شرطة وهم خالد. ص ووائل. ج بإدارة مرور جنوب ببني سويف بالاشتراك 3 موظفين مدنيين بالمرور وهم محمد. ق ومحمد . ر وأحمد. ش بتسهيل إجراءات وتزوير أوراق رسمية لاستخراج رخص قيادة للمعاقين من أجل تسهيل عمليات شراء سيارات معفاه من الجمارك وإعادة بيعها مقابل حصول المعاق على مبلغ مالي وقيامهم بتحقيق أرباح هائلة من بيع السيارات.

وتمكنت مباحث مرور بني سويف من إعداد قائمة باسماء المتورطين، وتم ضبط 5 متهمين منهم وتقديمهم للمستشار أحمد فايز اللمساوي مدير نيابة ببا.

وبعرض نتائج التحقيقات على المستشار عماد علي المحامي العام لنيابات بنى سويف قرر حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق بعد أن وجهت لهم النيابة العامة تهم تزوير أوراق رسمية وتقليد توقيعات ضباط شرطة ومباحث المرور والتحايل على القانون.