رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

5 أمور تجعل الناس ترفض صداقتك على "فيس بوك"!

النبأ

الجميع يبحث عن الحب، ويسعى إلى أن يفضله الآخرون، ويجعلونه صديقهم المميز، ولكن هناك بعض الأمور التي يقوم بها الأشخاص تجعلهم يكرهونك سواء على الإنترنت أو شخصيًا.

1)    مشاركة الكثير من الصور على الفيسبوك: حيث وجدت دراسة في عام 2013 أن نشر الكثير من الصور في الفيسبوك يمكن أن يضر علاقات الحياة الحقيقية، وقال ديفيد هوتون، كبير الباحثين في الدراسة في كلية إدارة الأعمال في برمنجهام: "الناس، بخلاف الأصدقاء المقربين جدا والأقارب، لا يبدو أنهم على صلة جيدة مع أولئك الذين يتشاركون صورهم بأنفسهم باستمرار"، فيجب أن تكون حذرًا عند المشاركة والتفكير في كيفية أن ينظر إليها من قبل جميع الآخرين الذين قد يرون تلك الصورة.


2)    وجود الكثير جدا، أو القليل جدًا، من صور الأصدقاء: ففي دراسة عام 2008، طلب باحثون من جامعة ولاية ميشيغان من الطلاب النظر في ملفات شخصية خيالية على الفيسبوك، وأظهرت النتائج أن الشخصيات التي لاقت إعجاب هؤلاء الطلاب كان لديهم أصدقاء بمعدل من 100: 300 صديق على الأكثر.


3)    الكشف عن الأمور الشخصية جدًا موقع التواصل الاجتماعي رغم أن الكشف الذاتي عن الأسرار هو أفضل الطرق لتكوين صداقات، ولكن علماء النفس يقولون أن الكشف عن شيء خاص جدًا، يجعل العلاقة غير آمنة، والأفضل الحصول على مجرد كمية مناسبة من المعلومات الشخصية دون تفصيل.


4)    نشر صورة قريبة لوجهك: تشير الأبحاث المستمدة من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا إلى أن الوجوه التي تم تصويرها من 45 سنتيمترا تعتبر أقل في الجاذبية من الوجوه التي تم تصويرها من 135 سنتيمترا.


5)    إخفاء المشاعر الخاصة بك: تشير البحوث إلى أن السماح لمشاعرك الحقيقية، ففي دراسة أجريت عام 2016، قام باحثو جامعة أوريجون بتصوير الأشخاص الذين يشاهدون مشهدين سينمائيين، قام الباحثون بقياس مدى الاهتمام الذي أبداه الطلاب بمقاطع الفيديو، فضلا عن تقييمهم لشخصيات الأشخاص في مقاطع الفيديو، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الأقل اهتمامًا، والذين لا يظهرون مشاعرهم أقل تعاطفًا مع الآخرين.