رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير أمريكي للمصريين.. كادبوري وليبتون وشويبس فيها سم قاتل

كادبوري
كادبوري


كشف تقرير أمريكي جديد عن مجموعة من المنتجات الغذائية التي يتم بيعها في العديد من الأسواق العالمية، ومن بينها السوق المصري، تؤثر بشكل خطير على الصحة.

وحدد التقرير المنشور في موقع http://theheartysoul.com العلامة التجارية المملوكة لشركة مونسانتو الأمريكية، والتي تأسست في عام 1901، وأبرز منتجاتها مشروب المياه الغازية كوكاكولا.

وتعتمد الشركة على تحلية كيميائية، أثبت الفحص الطبي أنها تعزز من خطر الإصابة بسرطان المثانة لدى البشر، كما تحتوي المواد التي توجد في منتجاتها على مادة ثنائي الفينيل متعدد الكلور المسرطنة (ببس) التي تم حظرها بعد ذلك لأنها تتسبب في اضطرابات في عملية الإنجاب والعلاقة الجنسية.

كما تقوم الشركة بإنتاج منظفات ومنتجات تنظيف وصابون ومطاط صناعي، وجميعها سامة، بالإضافة إلى إنتاج مبيدات غذائية مسرطنة تظهر في الذرة وفول الصويا والقطن والكانولا وبنجر السكر وغيرها.

وبحسب التقرير، فتسبب منتجات تلك الشركة قائمة طويلة من الأمراض منها، مرض الزهايمر، مرض التوحد، السرطان، الاضطرابات الهضمية، مرض الكلى المزمن، الاكتئاب، مرض السكري، أمراض القلب، أمراض الكبد، السمنة، الأمراض التناسلية، وأمراض الجهاز التنفسي.

وتشمل قائمة منتجات الشركة التي يجب تجنبها في مصر، منتجات كادبوري، الكوكا كولا، الكوكيز، صلصة هاينز، خلطة كنور، شاي ليبتون، شويبس.