رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سارة «جدًا» للمتقدمين لـ«شقق النقابات المهنية».. تعرف على التفاصيل

شقق النقابات المهنية
شقق النقابات المهنية


أعلن صندوق التمويل العقارى، أنه تم الانتهاء من الاستعلام عن المتقدمين لشقق النقابات المهنية؛ بالنسبة للوحدات فى مرحلة «التشطيب»، منوهًا إلى أنه تم إرسال أوراق هؤلاء للبنوك تمهيدًا لتوقيع العقود واستلام الوحدات السكنية الخاصة بهم.

وقال عبد الله رشدى، نائب رئيس صندوق التمويل العقارى، إنه بالنسبة للوحدات المقررة تنفيذها خلال عام، تم إرجاء الاستعلام عن الفائزين بهذه الوحدات؛ حتى لا يكون قد مر وقت كبير على تقارير الاستعلام، الذي لا يعتد به فى حال مرور عليه أكثر من ثلاث شهور.

وأشار إلى أنه من المقرر بدء دفع أول قسط ربع سنوى للمتقدمين لشقق النقابات مايو المقبل، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم إرسال رسائل نصية على هواتفهم تحمل «رقمًا كوديًا وموعد دفع الأقساط والأماكن المقرر دفع بها القسط ربع سنوى.

 ولفت إلى أنه تم تفعيل البروتوكول الذى تم توقيعه مع هيئة البريد، بحيث يتم استلام مستندات إعادة الاستعلام من عملاء الصندوق، بمشروع الإسكان الاجتماعى، أو غيره، وتحصيل رسوم إعادة الاستعلام مقابل مبلغ رمزى يتم تحصيله منهم مقابل تلك الخدمة، من خلال مكاتب البريد.

وأكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه من المتوقع استبعاد بعض المقبولين فى حال الإدلاء ببيانات أو معلومات خاطئة وتكشفها تقارير الاستعلام، وفى هذه الحالة من حق الصندوق أو وزارة الإسكان مقاضاة هؤلاء بسبب تقدمهم ببيانات خاطئة للوزارة وحرمان أشخاص آخرون من التقدم لهذه الوحدات.

وأشارت إلى أنه يتم التعامل على طلبات إعادة الاستعلام للعملاء المرفوضين نتيجة لعدم تطابق بيانات العمل أو السكن مع المستندات المقدمة منهم، من خلال آلية عمل جديدة تستوعب كافة تلك الطلبات وتتعامل معها من خلال دورة عمل ثابتة ومحكمة تتلاءم مع احتياجات المواطنين، دون أى معوقات أو تأخيرات قد يعانى منها عملاء الصندوق.
 

 وأوضحت أن العميل عليه أن يتواصل مع مركز الاتصالات على الأرقام الحالية وهى 1188 أو 5777 أو 5999 من أى تليفون محمول و090071117 من أى خط أرضى، أو من خلال البوابة الإليكترونية (www.mff.gov.eg) للاستفسار عن حالة الطلب الخاص به ومعرفة الأوراق المطلوب استيفاؤها بدقة لتقديم طلب إعادة الاستعلام، كما سيتم توفير بيان بأماكن مكاتب البريد على الموقع الإليكترونى للصندوق للتسهيل على العملاء تحديد المكتب الأقرب إليهم لتسليم الأوراق وسداد رسوم إعادة الاستعلام.

وشددت مى عبدالحميد على عدم التعامل إلا مع مندوبى الاستعلام الذين يقومون بإبراز تحقيق الشخصية الخاص بهم للتأكد من صفتهم الوظيفية، وذلك بعد تلقى مكالمة هاتفية من شركة الاستعلام التى يعمل بها المندوب تحدد فيها اسمه.

ونبهت على عدم التعامل مع أى أشخاص خارج إطار منظومة العمل المعلن عنها والمنشورة بالموقع الإليكترونى الخاص بالصندوق www.mff.gov.eg. حيث يتم بالفعل اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أى شخص يثبت تحايله، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على كافة قنوات التواصل مع العملاء منعاً لحدوث أى حالات نصب باسم الصندوق.


يذكر أن وزارة الإسكان، خصصت ٢٠ ألف وحدة سكنية بمساحات ٩٠ مترا ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، للنقابات المهنية وتقدم للحجز نحو ١٣ ألف عضو، وتم رفض حوالى 2000 عضو بسبب عدم استيفاء الشروط، وينقسم المشروع لثلاث محاور وهى محور الوحدات لأصحاب الدخل المنخفض بحد أقصى لصافى الدخل 2500 للأعزب، و3500 جنيه للأسرة، حيث تبلغ مساحة الوحدة 90م وذلك نظير مبلغ 154 ألفا بمقدم حجز للوحدة 9125 جنيها، بالإضافة إلى 5% وديعة صيانة من قيمة الوحدة".


والمحور الثانى: الوحدات لأصحاب فئات الدخل الأعلى الذين تتراوح صافى دخولهم الشهرية من 2500 جنيه إلى 4000 جنيه للأعزب ومن 3500 إلى 5000 جنيه للأسرة، حيث تبلغ مساحة الوحدة 90م بسعر 180 ألف جنيه بمقدم حجز للوحدة (15135)، بالإضافة إلى 5 % وديعة صيانة من قيمة الوحدة مع سداد دفعات ربع سنوية قيمة كل دفعة 10000جنيه لمدة عام.


والمحور الثالث: الوحدات المتميزة والتى تتراوح مساحاتها من 90 م إلى 95 م بكل من مدن ( 6أكتوبر والعبور وبدر) والتى سيتم تحديد سعرها بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء فى هذا الشأن.