رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باحثون غربيون: الإسلام يسود العالم خلال عقدين من الزمان

النبأ


توقع باحثون غربيون، أن يسود الإسلام العالم خلال عقدين من الزمان على الأكثر، ووفقا لمركز أبحاث بيو، فقد شكلت ولادات المسيحيين 33٪ من الولادات العالمية في السنوات الأخيرة، ولكن أيضا 37٪ من الوفيات العالمية.


وقالت دراسة جديدة، إن عدد الأطفال المولودين للنساء المسلمات فى جميع أنحاء العالم سيتجاوز عدد المواليد المسيحيين خلال العشرين عامًا القادمة.


وأكد التقرير الذي أعده مركز بيو للأبحاث، أن الإسلام يعد أسرع الديانات نموًا في العالم، ويمكن مع نهاية القرن الحالي أن يكون الأكبر حول العالم، خاصة في أوروبا، التي بدأت المسيحية فيها تنحدر.


وعلى الرغم من أن المسيحيين كانوا يمثلون 33% من الولادات العالمية في السنوات الأخيرة - أي أكثر بقليل من الولادات المسلمة - فإنهم يمثلون أيضا 37 % من الوفيات في العالم، أي ما يقرب من ضعف نسبة الوفيات الناجمة عن الأديان الأخرى.


وتقول المعلومات إنه خلال الفترة ما بين 2010 و 2015، زاد عدد المسلمين بأكثر من 150 مليون نسمة، في الوقت الذي لم يزد فيه عدد المسيحين بنفس النسبة.


ويقول الباحثون إن الهجرة من بين العوامل التي تساعد على زيادة عدد السكان المسلمين في بعض المناطق، بما في ذلك أمريكا الشمالية وأوروبا.


وفي الوقت الذي ظلت فيه المسيحية الأكبر على الصعيد العالمي في عام 2015، بنسبة 7.3% من سكان العالم البالغ عددهم 7.3 مليار نسمة، فإن عددها ينخفض في أوروبا، مقابل الإسلام.